الرئيسية / الرئيسية / العاصمة الأوكرانية محاصرة من كافة الجهات بالقوات الروسية

العاصمة الأوكرانية محاصرة من كافة الجهات بالقوات الروسية

الشرق اليوم- أطلقت العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأحد، صافرات الإنذار عدة مرات، مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الحادي عشر، حيث تتزايد المؤشرات على إيمان الغرب بأن كييف ستسقط في النهاية بأيدي القوات الروسية.

وأفادت وسائل إعلام بأن كييف محاصرة بالكامل من كافة الجهات، مشيراً إلى وجود محاولات روسية لدخول العاصمة الأوكرانية من المنطقة الشمالية، وسط قصف روسي عنيف على أربين بضواحي كييف، فيما تتواصل عمليات الإجلاء.

وجاء ذلك في وقت أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الصواريخ الروسية دمرت بالكامل مطار “فينيتسيا” جنوب غرب كييف.

وأعلنت مفوضية حقوق الإنسان اليوم في تقرير جديد لها بارتفاع عدد القتلى بين المدنيين إلى 364 وإصابة 750 منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وفي آخر التطورات، أعلنت سلطات ماريوبول بدء إجلاء المدنيين عبر الممرات الإنسانية، فيما أعلنت السلطات الروسية إجلاء نحو 6500 أوكراني من دونيتسك ولوغانسك إلى روستوف الروسية.

يأتي ذلك وسط تركيز القوات الروسية على العاصمة كييف مع المضي قدماً في الهجمات على خاركيف وميكولايف، وكذلك إنشاء ممر بري مع شبه جزيرة القرم، بحسب الجيش الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم الواسع سيستمر في أوكرانيا بينما تنفي أنها تستهدف المدنيين أو أنها تسعى لاحتلال البلاد، واصفة ضرباتها بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …