الرئيسية / اقتصاد / أوكرانيا تعلن وضع الاقتصاد في حالة حرب ووكالة “موديز” تخفض تصنيف روسيا

أوكرانيا تعلن وضع الاقتصاد في حالة حرب ووكالة “موديز” تخفض تصنيف روسيا

الشرق اليوم – أعلن وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، اليوم الأحد، أن اقتصاد البلاد وُضع في حالة حرب، وأن المصانع تواصل العمل لتلبية الاحتياجات الدفاعية.

وأوضح ريزنيكوف أن المصانع والمنشآت الإنتاجية تواصل العمل وتنفيذ الأوامر العسكرية وصيانة المعدات وتحويل الغنائم العسكرية إلى أسلحة.

مؤكدا على ضرورة عمل كافة المصانع في البلاد من أجل القتال، مشيرا أن ثمة حاجة لمساعداتهم.

وكالة “موديز” تخفض تصنيف روسيا

بدورها خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيفات الديون طويلة الأجل لحكومة روسيا والدين غير المضمون بالعملة المحلية والأجنبية إلى Ca من B3، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وذكرت الوكالة أن قرارها يأتي، بسبب توقعات أن ضوابط رأس المال من قبل البنك المركزي الروسي، ستقيد المدفوعات عبر الحدود، بما في ذلك خدمة الديون على السندات الحكومية.

وتم دعم وجهة نظر موديز، من خلال بيان تم الإبلاغ عنه من جهة الإيداع الوطنية للتسوية، بأن مدفوعات القسيمة على السندات الحكومية المستحقة، الأربعاء 2 مارس/آذار الجاري، تم دفعها فقط لحاملي الأوراق المحليين.

ونوهت الوكالة أن خفض التصنيف الائتماني إلى Ca، كان مدفوعا بمخاوف شديدة بشأن رغبة روسيا وقدرتها على سداد التزامات ديونها.

ورأت أن مخاطر حدوث تعثر، قد زادت بشكل كبير، وأن التعافي المحتمل للمستثمرين سيكون متماشياً مع المتوسط ​​التاريخي، بما يتناسب مع تصنيف Ca.

كما خفضت موديز سقوف العملات المحلية والأجنبية في روسيا إلى Caa2 من B2 و B3 على التوالي.

ويعكس ذلك، عدم القدرة على التنبؤ بإجراءات الحكومة والمخاطر السياسية العالية، بعد اجتياح أوكرانيا التي يمكن أن تؤثر على جميع المصدرين الروس.

الجدير بالذكر أن روسيا أطلقت في الـ 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

الناتج المحلي الإجمالي لروسيا يرتفع 5.4% خلال الربع الأول

الشرق اليوم– ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 5.4 %، على أساس سنوي في الربع …