الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. صالح يلتقي الحكيم ويؤكدان على أهمية حلحلة الأزمة السياسية

العراق.. صالح يلتقي الحكيم ويؤكدان على أهمية حلحلة الأزمة السياسية

الشرق اليوم – أعلن تيار الحكمة الوطني في بيان، أن الرئيس العراقي، برهم صالح، التقى برئيس التيار السيد عمار الحكيم، وأكدا على أهمية حلحلة الأزمة السياسية باعتماد الحوار وإدامة التواصل لتقريب وجهات النظر.

وبحسب البيان فإن “السيد عمار الحكيم استقبل مساء السبت رئيس الجمهورية برهم صالح، حيث هنأ الرئيس السيد الحكيم بنجاح أعمال المؤتمر العام الثاني للهيئة العامة لتيار الحكمة وتجديد انتخاب السيد الحكيم رئيسا للتيار وانتخاب المكتب السياسي”.

وأضاف البيان، “كما تداول الجانبان في تطورات المشهد السياسي، حيث تم التأكيد على ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة، وأهمية حلحلة الأزمة السياسية الحالية باعتماد الحوار وإدامة التواصل لتقريب وجهات النظر”.

وجدد الحكيم، موقفه من المرحلة القادمة بالحياد الإيجابي، مبينا أن “كتلة تيار الحكمة لن تشترك في الحكومة القادمة ولن تعارضها وستقف مع كل خطوة فيها تحقيق لتطلعات الشعب العراقي”.

ودعا الحكيم إلى معالجة الفساد بعيدا عن الاستهداف السياسي وتجفيف منابعه ومعالجة البيئة التي ينشط فيها.

وقال الحكيم في تغريدة عبر “تويتر”: خلال استقبالنا فخامة رئيس الجمهورية برهم صالح، شكرنا سيادته على تهنئة تيار الحكمة بنجاح أعمال المؤتمر العام وتجديد انتخابنا رئيسا للتيار.

وأضاف: “جددنا موقفنا من المرحلة القادمة بالحياد الإيجابي وقلنا إن الحكمة لن تشترك في الحكومة ولن تعارضها وستقف مع كل خطوة فيها تحقيق لتطلعات الشعب”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + تويتر

شاهد أيضاً

الأسدي يكشف أهم المكاسب المتحققة من زيارة السوداني للولايات المتحدة

الشرق اليوم- أوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون النقل ناصر الأسدي، مساء أمس السبت، عن …