الرئيسية / الرئيسية / إسبانيا ستزود أوكرانيا بمجموعة جديدة من الأسلحة الهجومية وروسيا لا تعتزم استخدام النووي

إسبانيا ستزود أوكرانيا بمجموعة جديدة من الأسلحة الهجومية وروسيا لا تعتزم استخدام النووي

الشرق اليوم – قالت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، إن السلطات الإسبانية ستزود أوكرانيا بمجموعة من الأسلحة الهجومية، بما في ذلك أكثر من ألف قاذفة قنابل يدوية ومدافع رشاشة.

وأوضحت الوزيرة: “في 4 مارس، ستقلع طائرتان بأسلحة هجومية في اتجاه أوكرانيا.. 1370 قاذفة قنابل يدوية، 700000 (خرطوشة) للأسلحة والمدافع الرشاشة، وكذلك رشاشات خفيفة”.

وأضافت أنه سيتم تسليم دفعة الأسلحة والذخيرة إلى بولندا عند نقطة على الحدود مع أوكرانيا، حيث ستأخذها السلطات الأوكرانية.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، في كلمة أمام مجلس النواب، عن إرسال بلاده معدات عسكرية هجومية إلى “المقاومة الأوكرانية”.

وقال: “أرى أن هناك مجموعات سياسية تشكك في التزام الحكومة بالمشاركة في المساعدة العسكرية لأوكرانيا..أود أيضا أن أعلن لكم أن إسبانيا سترسل معدات عسكرية هجومية إلى المقاومة الأوكرانية”.

روسيا.. لا نرغب في الضغط على الزر النووي

بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو لا ترغب في الوصول إلى سيناريو “الضغط على الزر النووي” في العلاقات مع الدول الغربية تحت أي ظرف.

وردا على سؤال بشأن الأسباب التي يمكن أن تجعل روسيا تلجأ إلى استخدام السلاح النووي، قالت: “نحن ننطلق من أن هذا السيناريو المروع لن يتحقق أبدا وتحت أي ظرف كان”.

معتبرة أن هذا السؤال قد يكون نتيجة إلى “خلط” بين روسيا ودول أخرى، بقولها: “يبدو أنكم تخلطون بيننا وبين الولايات المتحدة، فلم تتحدث روسيا الاتحادية عن ذلك قط”.

وأضافت أن روسيا أعلنت مرارا موقفها من إمكانية استخدام الأسلحة النووية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تؤكد أن الاتحاد الأوروبي يؤجج المواجهة على حدود أرمينيا

الشرق اليوم- صرّحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن بعثة الاتحاد الأوروبي المدنية، التي تمّ …