الرئيسية / الرئيسية / الكرملين يعلن استعداد موسكو إجراء جولة جديدة من التفاوض مع كييف وزيلينسكي يؤكد أن المفاوضات غير مثمرة

الكرملين يعلن استعداد موسكو إجراء جولة جديدة من التفاوض مع كييف وزيلينسكي يؤكد أن المفاوضات غير مثمرة

الشرق اليوم – أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” اليوم الأربعاء، أن موسكو مستعدة لإجراء جولة جديدة من التفاوض مع أوكرانيا.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني إن تحديد موعد المفاوضات مع روسيا يحتاج إلى مباحثات وأجندة واضحة، وهناك حاجة “للاتفاق على جدول أعمال المفاوضات قبل استئنافها”، فيما أعلنت خارجية بيلاروسيا “اكتمال الاستعدادات النهائية لعقد المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا”.

ورجّح متحدث باسم الرئاسة التركية عدم اجتماع الوفدين الأوكراني والروسي في المحادثات المقررة، اليوم وتوقع تأجيلها يومين، مضيفاً أن مطالب موسكو لإنهاء العملية العسكرية في أوكرانيا غير واقعية، وقال إن أنقرة على اتصال بفرق التفاوض.

بدوره أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه من السابق لأوانه الحديث عن لقاء بين الرئيس الروسي ونظيره الأوكراني.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن المفاوضات لم تثمر عن النتائج المرجوة بالنسبة إلى كييف.

من جهته، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إن بلاده مستعدة لجولة مفاوضات جديدة مع روسيا، مشددا في نفس الوقت على أن التفاوض مع موسكو لن يحصل في ظل الإنذارات.

وأضاف أن كييف تطلب من حلف شمال الأطلسي “الناتو” أن يدعمها في مواجهتها مع روسيا، لكنها لا تدعو الحلف إلى القتال على أراضيها بدلا عنها.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …