الرئيسية / الرئيسية / رويترز: الصناعة النووية الأمريكية تطالب باستبعاد اليورانيوم الروسي من العقوبات

رويترز: الصناعة النووية الأمريكية تطالب باستبعاد اليورانيوم الروسي من العقوبات

الشرق اليوم – أفادت وكالة “رويترز” بأن الصناعة النووية الأمريكية تحاول التأثير على السلطات الأمريكية حتى لا تفرض عقوبات على إمدادات اليورانيوم من روسيا على خلفية الوضع المحيط بأوكرانيا.

وأوضحت “رويترز”: أن صناعة الطاقة النووية الأمريكية تعتمد ببساطة على اليورانيوم الروسي الرخيص”. مضيفة أن الولايات المتحدة تعتمد على روسيا وحليفتيها كازاخستان وأوزبكستان للحصول على ما يقرب من نصف اليورانيوم لتشغيل محطاتها النووية.

وأشارت إلى أن شركات الطاقة النووية، بما في ذلك Duke Energy Corp و Exelon Corp، تضغط لإبقاء اليورانيوم خارج العقوبات المحتملة في المستقبل.

وقال المعهد الوطني الأمريكي للطاقة (NEI)، الذي يوحد شركات الطاقة في الصناعة النووية، إنه يدعم تنويع إمدادات اليورانيوم، وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي لا تقوم الولايات المتحدة بتعدين ومعالجة اليورانيوم الخاص بها، على الرغم من أن عددًا من الشركات قد أبدت استعدادها لاستئناف التعدين.

وأضافت أن واشنطن وحلفاؤها فرضوا سلسلة من العقوبات على موسكو الأسبوع الماضي مع توغل القوات الروسية في عمق أوكرانيا، على الرغم من أن العقوبات استثنت مبيعات اليورانيوم والمعاملات المالية ذات الصلة.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

تأخر تشكيل المحكمة الدستورية في تونس يثير شكوكا حول انتخابات الرئاسة

بقلم: حمادي معمري- اندبندنتالشرق اليوم– يترقب التونسيون إعلاناً رسمياً من قبل هيئة الانتخابات عن الرزنامة …