الرئيسية / الرئيسية / الإمارات تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي وتعلن أولويات شهر مارس

الإمارات تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي وتعلن أولويات شهر مارس

الشرق اليوم– أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، عن توليها رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر مارس الجاري، مشيرة إلى أنها ستمنح الأولوية في عملها لأجندة المرأة والسلام والأمن العالمي والأمن المناخي والتعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية.

وقالت المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة: “نترأس مجلس الأمن في وقت نشهد خلاله إضطرابات هائلة على الصعيد العالمي، حيث نواجه عددا من الأزمات المدرجة على جدول أعمال المجلس”.

وأضافت: “سنعمل على إدارة جدول الأعمال بالمرونة التي تتطلبها المرحلة الحالية”.

ووضعت الإمارات بصفتها رئيسا جدول أعمال مجلس الأمن لشهر مارس وذلك بالاتفاق مع الأعضاء الآخرين، حيث ستترأس الدولة اجتماعات المجلس لتطوير الاستجابات للتحديات الأمنية العالمية الملحة بشكل جماعي، بما يشمل تسهيل اتخاذ القرارات ومخرجات المجلس الأخرى.

وضمن جدول أعماله المعتاد سيجتمع مجلس الأمن لبحث الأوضاع في كل من ليبيا، والصومال، وسوريا، واليمن، والقرار 2334 بشأن المستوطنات الإسرائيلية، والجولان، ولبنان، والسودان، وجنوب السودان، وأفغانستان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى جانب مناقشة عدم الانتشار في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

أما اعتمادات القرارات فتشمل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان، وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، وبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …