الرئيسية / اقتصاد / “أوبك+” تواصل سياستها الانتاجية بزيادة طفيفة

“أوبك+” تواصل سياستها الانتاجية بزيادة طفيفة

الشرق اليوم– أعلن تحالف “أوبك+”، اليوم الأربعاء، عن قرار مواصلة خطته الإنتاجية التي تم إقرارها سابقاً بزيادة إنتاج النفط بواقع 400 ألف برميل يومياً في أبريل القادم.

وقال بيان أصدرته الأمانة العامة لمنظمة “أوبك”: إن الأساسيات الحالية لسوق النفط والإجماع على توقعاته، يُشيران إلى أن السوق متوازن بشكل جيد وأن التقلبات الحالية لا تنتج عن التغيرات في أساسيات السوق ولكن بسبب التطورات الجيوسياسية الحالية.

وأعادت الدول الأعضاء في تحالف “أوبك+” في هذا الإطار التأكيد على خطة وآلية تعديل الإنتاج الشهرية المعتمدة في الاجتماع الوزاري الـ 19 الذي عقد في 18 يوليو الماضي وقرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بالزيادة بمقدار 400 ألف برميل يومياً لشهر أبريل القادم وفقاً لما تم إقراره سابقاً.

كما جدد التحالف التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو 2022.

وأشارت دول التحالف إلى أن نصف هذه الزيادة خلال أبريل القادم ستأتي من روسيا والسعودية وهما أكبر منتجين للنفط من المشاركين في اتفاق “أوبك +”.

وستتمكن روسيا والسعودية الشهر المقبل بذلك من زيادة إنتاجهما بمقدار 105 آلاف برميل يومياً لكل منهما إلى 10.436 مليون برميل يومياً.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الأمريكية

الشرق اليوم- صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الخميس، على خلفية بيانات أمريكية أشارت إلى …