الرئيسية / عربي دولي / نصرالله: أمريكا المسؤولية عما يجري بين روسيا وأوكرانيا

نصرالله: أمريكا المسؤولية عما يجري بين روسيا وأوكرانيا

الشرق اليوم- حمّل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، مسؤولية ما يجري بين روسيا وأوكرانيا، على عاتق الإدارة الأمريكية التي حرّضت ودفعت الأمور في هذا الإتجاه.

وقال نصر الله: “أمريكا هي المسؤولة عن هذه الأحداث التي تجري هناك الأن، أمريكا حرّضت ودفعت الأمور في هذا الإتجاه، أمريكا لم تساعد على حل دبلوماسي وسياسي لهذه الأزمة التي هي ليست أزمة روسية أوكرانية، هي أزمة روسية أوروبية، هي أزمة روسية أمريكية، هي أزمة روسية مع حلف شمال الأطلسي”.

وتابع: “يجب أن نعرف جميعاً أن المأساة القائمة الآن، والأخطار ‏التي يواجهها العالم الآن، يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى الإدارة الأمريكية، وهذا يجب أن يكون في وعينا وفي موقفنا”. ‏

وأشار إلى أن أمريكا تتعامل بازدواجية المعايير، وقال: “الكيفية التي تصرّف بها العالم عندما غزت أمريكا أفغانستان والكيفية التي يتصرّف بها الآن مع دخول روسيا إلى أوكرانيا وبدء معركة عملية عسكرية”.

وأضاف: “أمريكا لم تفعل ‏شيئاً لتمنع الوصول إلى هذه الاحداث بل فعلت كل شيء لتحصل هذه الأحداث ولتذهب الأمور بإتجاه الحرب، وفي نهاية المطاف من سيدفع الثمن هو أوكرانيا والشعب الاوكراني وروسيا والشعب الروسي وإذا توسعنا قليلاً أوروبا”.

واتهم نصرالله أمريكا بالقيام من بعيد بالتحرّيض وإرسال السلاح “والكل سيخسر، وهي تحاول أن تكون رابحاً في هذه المعركة في الوقت الذي تعرّض فيه العالم كله للخطر”.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …