الرئيسية / عربي دولي / يوتيوب يوقف بث قناتي سبوتنيك وروسيا اليوم في أوروبا وبريطانيا تربط حظر الأخيرة بحظر بي بي سي في موسكو

يوتيوب يوقف بث قناتي سبوتنيك وروسيا اليوم في أوروبا وبريطانيا تربط حظر الأخيرة بحظر بي بي سي في موسكو

الشرق اليوم – أعلنت شركة “غوغل” اليوم الثلاثاء، عن حجب قناتي “سبوتنيك” و”روسيا اليوم” على خدمة استضافة الفيديوهات الخاصة بها على موقع “يوتيوب” في أوروبا، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقالت “غوغل” أوروبا في تغريدة عبر “تويتر”: “نظرا للحرب المستمرة في أوكرانيا، فإننا نقوم على الفور بحظر قنوات “RT” و”Sputnik” على “YouTube” في جميع أنحاء أوروبا..سوف تستغرق أنظمتنا وقتا لتنفيذ ذلك بالكامل”.

كذلك أعلن موقع “تويتر” أنه وضع علامة خاصة على المحتوى الذي تنشره وسائل الإعلام والمواقع المرتبطة بالحكومة الروسية.

وقالت المتحدثة باسم “تويتر” إليزابيث بوسبي: “منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، شاهدنا أكثر من 45000 تغريدة يوميا من أفراد على الموقع يشاركون هذه الروابط، مما يعني أن الغالبية العظمى من المحتوى من وسائل الإعلام التابعة للدولة يأتي الآن من أفراد يشاركون هذا المحتوى، بدلا من الحسابات التي نصنفها لسنوات على أنها وسائل إعلام تابعة للدولة”.

بدورها أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، حظر بث عدد من وسائل الإعلام الروسية أبرزها RT وSPUTNIK في الاتحاد الأوروبي، ضمن العقوبات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

بريطانيا تربط بين حظر روسيا اليوم و”بي بي سي” 

من جانبها صرحت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، بأن حظر عمل قناة روسيا اليوم في بريطانيا قد يؤدي إلى حظر عمل قناة “بي بي سي” البريطانية في روسيا.

وقالت: “ندرس ما الذي يمكننا أن نعمله مع RT، ولكن من حيث الواقع حظر RT في المملكة المتحدة سيؤدي على الأرجح إلى حظر القنوات مثل “بي بي سي” في روسيا”.

وأضافت: “نحن نريد أن تكون لدى سكان روسيا إمكانية الاطلاع على حقيقة ما يقوم به فلاديمير بوتين. ولذلك يجب أن نتخذ قرارات مدروسة، وتعمل وزيرة الثقافة على ذلك في الوقت الحالي”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …