Ôëàãè Óêðàèíû è Åâðîñîþçà â Áðþññåëå (Áåëüãèÿ), 10 ôåâðàëÿ 2017 ã. Ïðåìüåð-ìèíèñòð Óêðàèíû Âëàäèìèð Ãðîéñìàí íàõîäèòñÿ ñ ðàáî÷èì âèçèòîì â Áðþññåëå. Ôîòî Ñèðîòêèíà Àíàñòàñèÿ / POOL / ÓÍÈÀÍ
الرئيسية / الرئيسية / عقب تقدم زيلينسكي بطلب للانضمام للاتحاد الأوروبي.. 8 دول تطالب التكتل بقبول عضوية كييف

عقب تقدم زيلينسكي بطلب للانضمام للاتحاد الأوروبي.. 8 دول تطالب التكتل بقبول عضوية كييف

الشرق اليوم – أفادت شبكة “سي إن إن” بأن ثمانية رؤساء لدول من شرق أوروبا والبلطيق طالبوا في رسالة مفتوحة من الاتحاد الأوروبي منح أوكرانيا عضوية الاتحاد على الفور والبدء في مفاوضات لقبولها رسميا.

وأوضحت الشبكة أن رؤساء إستونيا وبلغاريا والتشيك ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا قالوا في هذه الرسالة: “ندعو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتقديم أقصى درجات الدعم لأوكرانيا ولتمكين مؤسسات الاتحاد الأوروبي من البدء بخطوات فورية لمنح أوكرانيا عضوية الاتحاد وبدء عملية المفاوضات”، مشيرين في هذا السياق إلى أنهم “في هذه اللحظة الحرجة، نجدد التأكيد على تضامننا الكامل مع أوكرانيا وشعبها”.

واشنطن ترفض التدخل 

من جانبها رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، التعليق على مسألة دعم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وأكدت أن دول الاتحاد هي من تتخذ القرار بهذا الصدد.

وقالت بساكي: “نحن لسنا أعضاء في الاتحاد الأوروبي. يجب أن تتخذ دول الاتحاد الأوروبي هذا القرار، وبالطبع نحن ندعم تطلعات أي دولة للانضمام إلى أي منظمة، وندعم قرار أي منظمة باتخاذ القرار”.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أعلن  أمس الاثنين، أنه وقع على طلب انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …