الرئيسية / الرئيسية / روسيا تدمر أكثر من 821 منشأة عسكرية في أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 60 مؤسسة رائدة في مجال التصنيع العسكري

روسيا تدمر أكثر من 821 منشأة عسكرية في أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 60 مؤسسة رائدة في مجال التصنيع العسكري

الشرق اليوم – تواصل القوات الروسية تقدمها على عدة محاور في إطار عمليتها الخاصة في أوكرانيا والتي بدأت فجر يوم الخميس عقب إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاعتراف بجمهورتي لوغانسك ودونيتسك.


بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 821 منشأة عسكرية وأسقطت 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات في أوكرانيا لغاية اليوم.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة


من جانبه فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 60 مؤسسة روسية رائدة في مجال التصنيع العسكري؛ على خلفية عملية موسكو العسكرية في أوكرانيا.


وتشمل القائمة السوداء شركات (سوخوي)، و(توبوليف)، و(بروغريس) و(مركز الفضاء)، و(كلاشينكوف)، و(ألماز-أنتي)، و(أورال فاغون زافود)، والسكك الحديدية الروسية، وشركات (كاماز)، و(سيفكوم فلوت)، و(سيفماش)”.


كما حظر الاتحاد الأوروبي أيضا “جميع الشركات المذكورة من الوصول إلى سوق رأس المال وأي نوع من الخدمات المالية، وتقديم المساعدة الفنية أو التداول معها في المنتجات والتقنيات العسكرية أو ذات الاستخدام المزدوج، والتقنيات والمعدات لإنتاج النفط في السواحل الشمالية والقطبية”.


وشملت العقوبات كذلك “وزارة الدفاع الروسية وجهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ومؤسستي (أبرون بروم)، و(روس أبرون إكسبرت)”.


هذا وفرض الاتحاد أيضا قيودا صارمة على التعامل مع الصناعات العسكرية والطاقة وتصنيع الطائرات والقطاعات المالية في روسيا.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

متظاهرون يقاطعون كلمة لبايدن ويطالبون بإدخال المساعدات إلى غزة

الشرق اليوم– قطعت كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن في كاليفورنيا من قبل مجموعة من المتظاهرين …