الرئيسية / الرئيسية / استطلاع: الغالبية الأمريكية لا تدعم قيام واشنطن بدور رئيسي في الصراع الروسي الأوكراني

استطلاع: الغالبية الأمريكية لا تدعم قيام واشنطن بدور رئيسي في الصراع الروسي الأوكراني

الشرق اليوم– خلص استطلاع جديد أجراه مركز أنورك لأبحاث الشؤون العامة لصالح لأسوشيتدبرس، بأن قطاع كبير من الأمريكيين لا يدعم قيام بلادهم بدور رئيسي في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، رغم فرض الرئيس، جو بايدن، عقوبات على موسكو.

وأقر بايدن باحتمال متزايد أن تؤثر الحرب في أوروبا الشرقية على الأمريكيين، رغم أنه استبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وقد ترتفع أسعار الغاز في الولايات المتحدة على المدى القصير. كما يمتلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من الأدوات التي يمكنه استخدامها ضد الولايات المتحدة، منها الهجمات الإلكترونية التي تستهدف البنية التحتية والصناعات الحيوية.

وقال بايدن يوم الثلاثاء: “الدفاع عن الحرية سيكون له تكلفة علينا أيضا، هنا في الوطن… نحن بحاجة إلى أن نكون صادقين بشأن ذلك”.

وقال 26% فقط من الأمريكيين: إن الولايات المتحدة يجب أن يكون لها دور رئيسي في الصراع. ويرى 52% أن الولايات المتحدة يجب أن يكون لها دور ثانوي، و20% يرون أنه لا ضرورة للقيام بأي دور أمريكي على الإطلاق.

وتعد نتائج الاستطلاع بمثابة تذكير لبايدن وزملائه الديمقراطيين بأنه في حين أن الأزمة قد تشغل واشنطن في الأشهر المقبلة، فمن المرجح أن تكون قضايا المعيشة والدخل ذات أولوية أكبر للناخبين المتجهين إلى انتخابات التجديد النصفي.

وكان استطلاع للرأي أجراه مركز نورك لصالح الأسوشيتدبرس في ديسمبر قد أظهر أن الأمريكيين يركزون بشكل خاص على القضايا الاقتصادية، بما في ذلك التضخم.

وجادلت إدارة بايدن بأن دعم أوكرانيا هو دفاع عن القيم الأمريكية الأساسية، وبذلت جهودا لرفع السرية عن نتائج تقارير استخبارية تؤكد المخاطر التي تراها بالنسبة لأوكرانيا والمنطقة الأوروبية الأوسع.

ويظهر الاستطلاع أن الديمقراطيين، أكثر من الجمهوريين، يرون أن الولايات المتحدة يجب أن يكون لها دور رئيسي في الصراع، بنسبة 32% إلى 22%.

وبشكل عام، ويظهر الاستطلاع أن 43% من الأمريكيين يوافقون الآن على أسلوب تعاطي بايدن مع علاقة الولايات المتحدة بروسيا، بانخفاض بسيط عن 49% في يونيو من العام الماضي.

ورغم التردد الواضح بشأن الانخراط الكبير في الصراع، فإن الأمريكيين بالكاد ينظرون إلى روسيا من خلال منظور وردي.

فقد وجد الاستطلاع أن 53% يقولون إنهم قلقون أو قلقون للغاية من أن نفوذ روسيا حول العالم يشكل تهديدا للولايات المتحدة، بزيادة طفيفة عن 45% في أغسطس 2021.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يوجه التخطيط بإجراء تقييم شهري لإنجاز مشروع ال 1751 مدرسة

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماع لجنة مشروع …