الرئيسية / عربي دولي / لبنان.. إحباط عملية تهريب للكبتاجون معدة للنقل برا نحو السعودية

لبنان.. إحباط عملية تهريب للكبتاجون معدة للنقل برا نحو السعودية

الشرق اليوم- أحبطت القوى الأمنية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، بواسطة النقل البري، إلى المملكة العربية السعودية، كان قد أعلن عنها وزير الداخلية بسام مولوي.

وقال بيان لمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي: أنه “في إطار العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة شبكات تهريب المخدرات وتوقيف أفرادها، توافرت معلومات مؤكدة حول قيام إحدى الشبكات بالتحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الـ”كبتاغون”، بواسطة النقل البري، الى المملكة العربية السعودية”.

وذكر البيان: “على الفور، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الاستعلامية والتقنية لكشف هويات أفراد الشبكة المذكورة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة توصلت الى تحديد هوية المتورطين، ومن بينهم: غ. د. (مواليد عام 1991، سوري الجنسية)، وهو الرأس المدبر للشبكة وموجود خارج الأراضي اللبنانية، كما إنه شقيق الموقوف (ح. د.) المتورط في أكبر عملية تهريب حبوب “كبتاغون”، التي ضبطت سابقا في ماليزيا،  و ر. م. (من مواليد عام 1973، لبناني الجنسية)”.

وأوضحت أنه “بتاریخ 12-2-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت قوة خاصة من الشعبة كمينا محكما في بلدة المرج البقاعية، نتج عنه توقيفه على متن سيارة رباعية الدفع لونها أسود. بتفتيشه والسيارة، تم ضبط حوالى /700,000/ حبة “كبتاغون”، موضبة داخل أكياس. وقد اعترف بما نسب إليه”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …