الرئيسية / عربي دولي / ليبيا.. القبض على خلية “إرهابية” في طرابلس ومرتزقة “فاغنر” ينسحبون إلى قاعدة الجفرة

ليبيا.. القبض على خلية “إرهابية” في طرابلس ومرتزقة “فاغنر” ينسحبون إلى قاعدة الجفرة

الشرق اليوم – نشرت “قوة العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب” في ليبيا فيديوهات لاعترافات خلية تابعة لتنظيم “داعش”، تم إلقاء القبض عليها تنفيذا لتعليمات النائب العام.

وأكد “الإرهابيون” المقبوض عليهم انضمام بعضهم للتنظيم عام 2014 وعام 2016، عقب مبايعة محمود البرعصي، أمير التنظيم، ومشاركتهم في المواجهات المسلحة التي دارت بمدينة بنغازي قبل انتقالهم للجنوب الليبي، بالإضافة لتشكيل خلية سرية في مدينة طرابلس بزعامة الإرهابي المقبوض عليه أحمد الخشمي الملقب بالعدناني.

وألقت قوة العمليات المشتركة القبض على كافة عناصر الخلية المكونة من سند الصويعي، أحمد علي الخشمي، طارق عبد السلام العبيدي وعبد الله إدريس العبيدي، والتي كانت متمركزة في العاصمة طرابلس.

مرتزقة فاغنر ينسحبون إلى قاعدة الجفرة

من جانب آخر أفادت مصادر مطلعة من منطقة الجفرة بانسحاب مرتزقة شركة “فاغنر” الروسية بالكامل من جميع مواقعهم وغرف عملياتهم في مدينة سوكنة ومن الطريق الرابط بين مدينتي ودان وسرت (وسط ليبيا).

وقالت المصادر إن مقاتلي فاغنر اتجهوا عقب انسحابهم إلى قاعدة الجفرة الجوية وسط البلاد مصحوبين بكامل عتادهم وآلياتهم المسلحة، وبمنظومات الدفاع الجوي “بانتسير” التي ترافقهم في كل تحركاتهم.

وأوضحت أنه لم تُعرف حتى الآن أسباب انسحاب مرتزقة فاغنر أو وجهتهم النهائية عقب تجمعهم داخل قاعدة الجفرة.

بدوره أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أن أكثر من 7 آلاف مسلح من مرتزقة فاغنر الروسية موجودون في ليبيا، موضحا أن لديهم 30 طائرة نفاثة موجودة في قاعدة القرضابية (سرت)، إحدى كبرى القواعد العسكرية، بجانب قاعدة الجفرة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …