الرئيسية / الرئيسية / الجزائر.. تبون يصل إلى قطر لبحث العلاقات الثنائية

الجزائر.. تبون يصل إلى قطر لبحث العلاقات الثنائية

الشرق اليوم – أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان، أن الرئيس عبدالمجيد تبون، توجه أمس السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة، وسيلتقي خلال الزيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ وسيبحثان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف البيان “أن تبون سيشارك في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة”.

بدوره قال الديوان الأميري القطري، إن أمير دولة قطر يتقدم مستقبلي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة لدى وصوله مطار الدوحة الدولي. 

وأضاف أن الجانبين سيبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، فضلا عن آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في تغريدة على “تويتر”: إن دولة قطر تعتز بعلاقاتها الأخوية مع الأشقاء في الجزائر، مضيفا أنه يعمل مع الرئيس الجزائري على رفع مستوى التعاون المشترك، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.


هذا وشهد الديوان الأميري ظهر اليوم التوقيع على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات السياسية والتنسيق بين وزارتي الخارجية بالبلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعية والأسرة بين الحكومتين.


كما تم التوقيع على البرنامج التنفيذي الثاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي لاتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومتي البلدين للأعوام الدراسية بين 2022 و2025.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …