الرئيسية / عربي دولي / عقب استمرار التوتر بين باكستان وأفغانستان حول مسألة تسييج الحدود .. “طالبان” تؤكد أنها لن تسمح بإكمال السياج

عقب استمرار التوتر بين باكستان وأفغانستان حول مسألة تسييج الحدود .. “طالبان” تؤكد أنها لن تسمح بإكمال السياج

الشرق اليوم – قال القائم بأعمال وزير الدفاع في حكومة “طالبان” مولوي محمد يعقوب مجاهد، إن أفغانستان لم تسمح لباكستان بمواصلة إنشاء السياج على طول “خط ديورند” بين البلدين.

وأوضح أن المشاورات جارية حاليا بين كبار المسؤولين داخل السلطة في كابل.

وأضاف مجاهد، “لقد عرضنا هذا الموضوع على مجلس الوزراء وكذلك على القيادة. المشاورات جارية حول هذه المسألة، وسنعمل بناء على أي توجيهات تقدمها لنا القيادة. لم نسمح لأي جهة بنصب سياج حتى الآن”.

بدوره قال قائد القوات الحدودية في المنطقة الشرقية لأفغانستان، مولوي ثناء الله سنغين، إن كابل لن تسمح بإقامة سياج حدودي على الحدود مع باكستان “بأي شكل من الأشكال”.

وأكد أن كابول “لن تسمح بالسياج في أي وقت وبأي شكل، كل ما فعلوه من قبل، فعلوه، لكننا لن نسمح به بعد الآن”   .

وفي وقت سابق، قال وزير الداخلية الباكستاني، شيخ رشيد أحمد: إن السياج على طول “خط ديورند” جاهز بنسبة 90 في المائة وتعهد بأن بناءه سيكتمل.

وبدأت باكستان تجهيز الحدود البالغ طولها 2611 كيلومترا مع أفغانستان، هندسيا عام 2017 لمنع الإرهاب وتسلل المسلحين من حركة “طالبان باكستان” المتطرفة. وتم بناء حواجز و388 نقطة محصنة لعناصر حرس الحدود على امتداد أكثر من 800 كيلومتر من الحدود.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …