الرئيسية / الرئيسية / “مجموعة السبع” تهدد روسيا في حال غزو أوكرانيا وموسكو تتهم الناتو بدفع كييف إلى سيناريو القوة في دونباس

“مجموعة السبع” تهدد روسيا في حال غزو أوكرانيا وموسكو تتهم الناتو بدفع كييف إلى سيناريو القوة في دونباس

الشرق اليوم – هدد وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، في بيان اليوم الاثنين، بفرض عقوبات اقتصادية ومالية “في وقت قصير جداً” على روسيا، في حال غزت أوكرانيا.

وأوضح البيان أن “الأولوية حالياً لدعم الجهود المبذولة من أجل خفض التصعيد، غير أن دول المجموعة سترد بسرعة وفعالية على أي اعتداء عسكري روسي جديد ضد أوكرانيا”.

روسيا تتهم الناتو بدفع كييف إلى سيناريو القوة في دونباس

من جانبه قال الفريق ستانيسلاف غادجيماغوميدوف، نائب رئيس مديرية العمليات بالأركان العامة الروسية، إن المساعدات العسكرية من حلف شمال الأطلسي “الناتو” لأوكرانيا، تدفع سلطات كييف لسيناريو القوة في دونباس والقرم.

وأضاف “الدعم السياسي والعسكري من الخارج، يحرض سلطات كييف على استخدام القوة لاستعادة السيطرة على دونباس، وفيما بعد على شبه جزيرة القرم”.

وتابع أن الغرب يواصل تحويل أوكرانيا إلى “مناهض لروسيا”، بهدف تحويلها إلى نقطة انطلاق لنشر قوات الناتو.

وقال إن “أولوية الناتو أصبحت دفع بنيته التحتية إلى حدود روسيا الاتحادية، ونشر تشكيلات مسلحة متقدمة تابعة له على أراضي الأعضاء الجدد في الحلف”.

وأشار إلى أنه توجد بشكل دائم في أوروبا الشرقية وحدات عسكرية تابعة لدول من خارج المنطقة، يبلغ عدد أفرادها الإجمالي حوالي 10 آلاف شخص.

الجيش الأوكراني يعد خطة للهجوم على دونيتسك ولوغانسك

من جانب آخر أعلن إدوارد باسورين، نائب رئيس دائرة الشرطة الشعبية لجمهورية دونيتسك غير المعترف به دوليا، أن هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أعدت خطة للهجوم على جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وقال باسورين: “لقد أعدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية خطة للهجوم على أراضي الجمهوريتين، وستتم قريبا الموافقة عليها في مجلس الأمن الأوكراني”.

وأضاف أن أوكرانيا تحشد الوحدات العسكرية الإضافية إلى منطقة دونباس وتبدأ تدريب وإرسال مجموعات تخريبية للعمل في المدن.

وتابع: “من حيث المبدأ فإن أوكرانيا تحت شعار السلام تستعد حقا للحرب”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي …