الرئيسية / اقتصاد / “إيجبس 2022”.. السيسي يعلن عن تكلفة مشروعات البنية الأساسية لمصر ووزير البترول يكشف عن ارتفاع صادرات القطاع

“إيجبس 2022”.. السيسي يعلن عن تكلفة مشروعات البنية الأساسية لمصر ووزير البترول يكشف عن ارتفاع صادرات القطاع

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيفتتح اليوم الاثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022” في دورته الخامسة.

وأوضح المتحدث أن ذلك يأتي بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية، والمنظمات الدولية للبترول والغاز، وخبراء الصناعة البترولية.

ويستضيف المؤتمر 11 وزيرا على صعيد قطاع الطاقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى 19 مديرا تنفيذيا و8 أمناء عامين.

ويهدف لمناقشة الأهداف طويلة المدى بشأن التحول في قطاع الطاقة، عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف على المدى القصير بأسواق الطاقة الإقليمية، إلى جانب تحقيق الاستدامة

السيسي يعلن عن تكلفة مشروعات البنية الأساسية لمصر خلال 7 سنوات

بدوره أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن مشروعات البنية الأساسية كلفت مصر 400 مليار دولار خلال 7 سنوات.

وأضاف السيسي، أن مشروعات حياة كريمة الخاصة بقطاع البترول ستكلف 40 مليار دولار، موضحا أن البنية الأساسية للقارة الإفريقية هامة للغاية.

من جانب آخر أشار وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، خلال كلمته في المؤتمر، إلى أن صادرات قطاع البترول ارتفعت في 2021 إلى 13 مليار دولار.

وأعرب الوزير عن سعادته بالاجتماع مجددا خلال افتتاح النسخة الخامسة من الحدث، موضحا أن المعرض أصبح قبلة وتاريخا مهما على أجندة الطاقة الدولية.

وأضاف أن معرض مصر الدولي للبترول أصبح منصة فعالة لكل المهتمين بصناعة البترول والغاز.

وأشار الملا إلى أن صادرات قطاع البترول ارتفعت في 2021 إلى 13 مليار دولار، وتم تحقيق الفائض في الميزان البترولي لأول مرة في عام 2021 بتكلفة 2.9 مليار دولار.

لافتا إلى أنه تم توقيع 37 اتفاقية بترولية، ويتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية للعام الثالث ليكون لدينا أكثر من 13 مليون وحدة، وتم توفير دعم يقدر بـ20 مليار جنيه سنويا، وتم تحويل 420 ألف سيارة للعمل بالغاز.

وعلى مستوى محطات تزويد السيارات بالغاز الطبيعي تم إنشاء 600 محطة بخلاف 400 جاري الانتهاء من تنفيذها. 

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

وزارة التخطيط: ديون مصر الخارجية ترتفع إلى 168 مليار دولار

الشرق اليوم– أشارت بيانات نشرت على الموقع الرسمي لوزارة التخطيط المصرية إلى ارتفاع الدين الخارجي …