الرئيسية / الرئيسية / جونسون يعلن عن وصول 350 جنديا إضافيا إلى بولندا وواشنطن تنشر قاذفات B-52H في بريطانيا

جونسون يعلن عن وصول 350 جنديا إضافيا إلى بولندا وواشنطن تنشر قاذفات B-52H في بريطانيا

الشرق اليوم – أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البولوندي ماتيوس مورافيسكي، أن نحو 350 جنديا بريطانيا إضافيا وصلوا إلى بولندا، على خلفية التصعيد الحالي بين روسيا وحلف الناتو حول أوكرانيا.

وقال جونسون: “يجب أن نعمل معا حاليا لإعلان الهدنة وإقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف التصعيد”.

وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة هو أن “نصرف اهتمام الروس كي ننجح في تعزيز الجبهة الشرقية للناتو”.

وتابع جونسون: “جزء كبير مما تحدثنا عنه في نوفمبر أصبح ملموسا ولهذا السبب حطت فرقة الكوماندوس 45 البريطانية (من قوات البحرية) في بولندا في وقت سابق اليوم. لا نقبل بعالم يمكن فيه لجار قوي تخويف ومهاجمة جيرانه”.

بدوره دعا رئيس وزراء بولندا إلى “الوحدة الأوروبية في مواجهة الأزمة الأوكرانية”، وشكر جونسون على “دوره النشط” في هذا المجال.

واعتبر أنه “في مواجهة سياسة روسيا العدوانية حان الوقت لأن يصحو العالم الغربي من نومه الجيوسياسي”.

واشنطن تنشر قاذفات B-52H الاستراتيجية في بريطانيا

A US B-52 Stratofortress flies over the Osan Air Base in Pyeongtaek, south of Seoul, on January 10, 2016. The US sent a heavy bomber over South Korea on January 10 in a show of force as North Korean leader Kim Jong-Un insisted his country’s latest nuclear test was carried out in self-defence. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE (Photo by JUNG YEON-JE / AFP)

من جانب آخر أعلنت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا عن نشر مجموعة من قاذفاتها الاستراتيجية B-52H القادرة على حمل القنابل النووية في قاعدة “فيرفورد” ببريطانيا.

وقالت القوات الجوية: “وصلت طائرات B-52H Stratofortress ومعدات الدعم وأفراد جناح القصف الخامس من قاعدة “مينوت” الجوية في نورث داكوتا إلى مطار “فيرفورد” ببريطانيا اليوم الخميس”.

وأضافت: “المجموعة وصلت لأداء مهمة مخطط لها منذ فترة طويلة لقاذفات عملياتية كجزء من سلسلة منتظمة من المهام المشتركة للقيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية والقيادة الاستراتيجية الأمريكية”.

بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن “بريطانيا والولايات المتحدة اخترعتا التهديد الروسي من أجل قتال بطولي ضده، وأن الغرب يحاول بذلك صرف الانتباه عن أزماته السياسية وإنفاق المليارات على التسلح”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …