الرئيسية / الرئيسية / “البنتاغون” يعلق عقب الكشف عن صاروخ “خيبر شكن” الباليستي الإيراني

“البنتاغون” يعلق عقب الكشف عن صاروخ “خيبر شكن” الباليستي الإيراني

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” نيد برايس، عقب كشف الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ “خيبر شكن” الباليستي، قائلا: “ندرك التهديدات الإقليمية التي يشكلها برنامج الصواريخ الباليستية”.

وأضاف: “لم أر إعلان إيران عن امتلاكها لبرنامج الصواريخ الباليستية الجديد. لذا، ليس لدي أي شيء محدد لأقوله حول ذلك. ومع ذلك، فقد تابعنا باستمرار عمل إيران على تحسين برنامج الصواريخ الباليستية. ونحن ندرك تماما التهديدات الإقليمية التي يشكلها هذا البرنامج”.

وتابع: “لهذا السبب نعمل بشكل جاد مع الحلفاء والشركاء في المنطقة لنكون قادرين على مواجهة تلك الأنواع من التهديدات، وللتأكد من أننا نساهم أيضا في تلبية احتياجاتهم في الدفاع عن النفس”.

وقال: “نرى أنشطتهم الضارة أكثر من الرسائل. أعني، إنها أنشطة خبيثة في حد ذاتها. إنهم يزعزعون الاستقرار في المنطقة. إنهم يدعمون الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة”.

وأضاف أن إيران “تطور برامج الصواريخ الباليستية المصممة لأغراض هجومية لإلحاق الأذى والأضرار التي قد تكون قاتلة للدول الأخرى والشعوب وحلفائنا وشركائنا. نحن ننظر إلى هذا الأمر على أنه قضية تهديد للأمن القومي في المنطقة لشعبنا ومنشآتنا ومنشآت حلفائنا وشركائنا”.

ومؤخرا كشف الحرس الثوري عن صاروخ باليستي (خيبر شكن) قادر على إصابة أهداف على بعد 1450 كيلومترا، بمناسبة الذكرى 43 لانتصار الثورة الإسلامية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …