الرئيسية / عربي دولي / الفرق المختصة تعلن السيطرة على حريق “أبو ظبي” وتدعو إلى تحري الدقة في استسقاء المعلومات

الفرق المختصة تعلن السيطرة على حريق “أبو ظبي” وتدعو إلى تحري الدقة في استسقاء المعلومات

الشرق اليوم– أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، صباح اليوم الأربعاء، بأن فرق هيئة أبو ظبي للدفاع المدني سيطرت على حريق ناجم عن انفجار أسطوانة غاز في بناية بشارع حمدان في مدينة أبو ظبي.

وأوضحت الوكالة أن الفرق المختصة قامت بإخماد الحريق وإخلاء البناية احترازيا والسيطرة على الموقف “وجاري عملية التبريد” وتم حصر الأضرار الناجمة عن الحريق.

وأضافت: أنه “لم ينتج عن الحادث أي إصابات”.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشارا كثيفا لقوات الأمن ورجال الإطفاء، وتوقفا لحركة المرور في أحد شوارع العاصمة الإماراتية. فيما سُمع دوي انفجارات وشوهد انفجار وحريق، إضافة إلى دخان يتصاعد من أحد المباني.

بدورها، حذرت السفارة الأمريكية في أبو ظبي الرعايا الأمريكيين من هجوم محتمل بالصواريخ أو بطائرة مسيّرة على العاصمة الإماراتية.

ونصحت السفارة المواطنين الأمريكيين في أبو ظبي باتباع عدد من إجراءات السلامة والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات مستقبلية إضافية.

ودعت جميع الفرق المعنية الجمهور الكريم إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الإشاعات والمعلومات غير الصحيحة

وكانت العديد من المصادر الإعلامية أفادت بوقوع انفجار كبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، فيما تم تداول مقطع فيديو يسمع فيه دوي انفجار ويظهر اشتعال حريق في أحد بنايات المدينة.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن فرق الطوارئ سارعت للتدخل بشأن “ما يبدو أنه حريق بمبنى في وسط مدينة أبو ظبي، فيما ادعى البعض إطلاق صاروخ وسط مخاوف من هجوم إرهابي”.

وخلال الأسابيع الماضية، كررت جماعة الحوثي اليمنية استهداف العاصمة الإماراتية أبو ظبي بهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، أسفرت إحداها في 17 يناير الماضي عن مقتل 3 أشخاص وتعطيل الملاحة مؤقتا في مطار أبو ظبي الدولي.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …