الرئيسية / الرئيسية / نصر الله يعلن عن مفاجآت للحرب وموفد واشنطن لملف ترسيم الحدود يعلن عن “تقليص الثغرات” بين لبنان وإسرائيل

نصر الله يعلن عن مفاجآت للحرب وموفد واشنطن لملف ترسيم الحدود يعلن عن “تقليص الثغرات” بين لبنان وإسرائيل

الشرق اليوم – أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن الحزب لديه مفاجآت يخبئها لأي حرب محتملة مع إسرائيل.

وقال نصر الله: “نتعاطى مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي”، متسائلا: “هل العدو الإسرائيلي قادر على تنفيذ هذه التهديدات؟ وعندما يطرح العدو استهداف الأسلحة الدقيقة… هل يعلم عددها وأماكن انتشارها؟”.

وأضاف: “في كل الأحوال العملية العسكرية الإسرائيلية سيكون لها تداعياتها المتناسبة من المقاومة وعندما قصف العدو الفلوات لم نسكت عن ذلك”.

وأشار إلى أن “حجم القدرات البشرية للمقاومة (حزب الله) لا مثيل لها في تاريخ حركات المقاومة”.

وتابع نصرالله: “هناك مفاجآت نخبئها لأي حرب، ولأول مرة نحن نفعّل سلاح الدفاع الجوي للمقاومة ولكن ليس الهدف إسقاط المسيرات بل لإبعاد خطرها”.

وشدد على أن الحزب “معني بامتلاك أي سلاح يمكّنه من الدفاع عن شعبه وبلده ومواجهة التهديدات الإسرائيلية”.

وتابع: “لو كان العدو الاسرائيلي لديه قناعة 50 بالمئة بأن شن حرب على لبنان يمكن أن ينهي قدرة المقاومة لفعل ذلك”.

وقال: “إذا حصلت الحرب فنحن لا نخافها ولا نتخلى عن بلدنا”، مشيرا إلى أن الحركة الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية تراجعت بشكل كبير بعد تفعيل الحزب للدفاعات الجوية.

“تقليص الثغرات” في ملف ترسيم الحدود

من جانب آخر أعلن آموس هوكشتاين، موفد واشنطن لملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، أنه تم تقليص الثغرات في ملف ترسيم الحدود.

وقال إن “هناك فرصة اليوم وقلّصنا الثغرات بشأن موضوع ترسيم الحدود البحرية ويمكننا التوصل إلى اتفاق”، مشيرا إلى “أننا لن نبرم نحن الاتفاقية وعلى لبنان وإسرائيل أن يقررا القيام بذلك”.

ووصل هوكشتاين، اليوم الثلاثاء إلى بيروت، بعد أن كان زار إسرائيل قبل نحو أسبوعين والتقى وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …