الرئيسية / الرئيسية / واشنطن تؤكد أن قواتها في أوروبا لا تهدف لخوض حرب ضد موسكو وبرلين مستعدة لتعزيز وجودها العسكري في دول البلطيق

واشنطن تؤكد أن قواتها في أوروبا لا تهدف لخوض حرب ضد موسكو وبرلين مستعدة لتعزيز وجودها العسكري في دول البلطيق

الشرق اليوم – أكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك ساليفان، في حديث لقناة “فوكس نيوز”، اليوم الأحد، أن هدف الولايات المتحدة من إرسالها قوات إلى أوروبا، حيث تقوم بنشر 3000 عسكري إضافي، لا يكمن في “بدء حرب أو القتال في حرب” ضد روسيا في الأراضي الأوكرانية.

وقال إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، “يؤكد بوضوح على مدى عدة أشهر أن الولايات المتحدة لا ترسل قوات من أجل بدء حرب أو القتال في حرب ضد روسيا في أوكرانيا”.

وأضاف: “أرسلنا قوات إلى أوروبا للدفاع عن أراضي دول الناتو. لدينا تعهد مقدس ضمن البند الـ5 لحماية حلفائنا في الناتو – بولندا ورومانيا ودول البلطيق. أخذنا على عاتقنا هذا التعهد أمامه وسنلتزم به”.  

وقال “نعتقد أن الروس نشروا إمكانات لشن عملية عسكرية كبرى في أوكرانيا، وكنا نعمل جاهدين لتحضير رد”.

وتابع: “الرئيس بايدن جمع حلفائنا.. لقد عزز وطمأن شركائنا على الضفة الشرقية وقدم معدات لدعم الأوكرانيين وعرض على الروس سبيلا دبلوماسيا”.

من جانب آخر أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده مستعدة لإرسال قوات إضافية إلى دول البلطيق على خلفية التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح أن السلطات في برلين “مستعدة للقيام بكل ما هو ضروري لتعزيز” وجود ألمانيا في عمليات حلف شمال الأطلسي في دول البلطيق.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …