الرئيسية / الرئيسية / بينيت يؤكد أن التهديد الأكبر لإسرائيل هو إيران وقائد الأسطول الأمريكي الخامس يعلن عن تعاون للعمل ضد طهران

بينيت يؤكد أن التهديد الأكبر لإسرائيل هو إيران وقائد الأسطول الأمريكي الخامس يعلن عن تعاون للعمل ضد طهران

الشرق اليوم – أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأحد، أن “التهديد الأكبر ضد إسرائيل هو إيران”، موضحا أن “إسرائيل تراقب عن كثب المفاوضات النووية في فيينا”.

وقال بينيت: “إن التهديد الأكبر ضد دولة إسرائيل هو إيران..كحكومة، نحن مسؤولون عن التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، وبالطبع نحن نراقب محادثات فيينا..موقفنا معروف وواضح..الاتفاق – بالشروط الظاهرة – سيلحق الضرر بالقدرة على التعامل مع البرنامج النووي، ومن يعتقد أن الاتفاقية ستزيد الاستقرار، مخطئ، وسيؤدي ذلك إلى تأخير التخصيب مؤقتا، لكننا جميعا في المنطقة سوف ندفع ثمنه باهظا”.

وأضاف: “في الأسابيع الأخيرة، وبالتحديد أثناء المفاوضات، تزيد إيران من عدوانها وتستخدم الإرهاب بشكل متكرر في المنطقة، كما رأيتم جميعا..هكذا تجري المفاوضات على طريقة طهران”.

وتابع: “نقوم حاليا بسد الفجوات وبناء القوة العسكرية لإسرائيل لسنوات وحتى عقود قادمة، وستحتفظ إسرائيل بحرية التحرك في أي حال، مع أو بدون اتفاق”.

وزاد رئيس الوزراء: “كل مستثمر مطلع يعرف أن الاستثمار في النظام الإيراني والاقتصاد الإيراني هو استثمار غير حكيم على المدى الطويل والمتوسط”.

تعاون أمريكي إسرائيلي كبير ضد إيران

من جانب آخر قال قائد الأسطول الخامس في الجيش الأميركي، الأدميرال براد كوبر، إن هناك تعاونا كبيرا مع البحرية الإسرائيلية في العمل ضد إيران في الساحة البحرية.

وأضاف كوبر أن الأشهر الأخيرة شهدت توسيع التعاون “بشكل كبير مع البحرية الإسرائيلية بخصوص الصراع ضد إيران في الساحة البحرية”، وتابع أن “هناك فرصا جديدة بشكل عام، وأنا أتحدث عنها مع قائد البحرية الإسرائيلية”.

وحول زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، لمقر قيادة الأسطول الخامس للجيش الأميركي في البحرين يوم الخميس الماضي، قال: “إنه يوم تاريخي، وشرف عظيم لنا أن نكون جزءا من العلاقة بين إسرائيل والبحرين، هاتان دولتان تربطنا بهما علاقة استراتيجية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …