الرئيسية / الرئيسية / واشنطن.. البنتاغون يعلن عن تنفيذ عملية “استهدفت إرهابيا كبيرا” بشمال غرب سوريا

واشنطن.. البنتاغون يعلن عن تنفيذ عملية “استهدفت إرهابيا كبيرا” بشمال غرب سوريا

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، في بيان، أن القوات الأمريكية “نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”.

وقال: “قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”.

وأضاف المتحدث: “كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، مشيرا إلى أنه “سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة”.

العملية استهدفت إرهابيا كبيرا في سوريا 

وأفادت وكالة “روسيا اليوم” بأن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي استهدفت أحد المنازل بين بلدتي أطمة ودير بلوط، وأن القوات دعت عبر مكبرات الصوت مطلوبين لتسليم أنفسهم.

وبحسب شهود عيان: فإن “7 مروحيات عسكرية انطلقت من شرق الفرات من قاعدة أمريكية شاهدها العديد من السكان المحليين”.

وأشارت مصادر محلية إلى أن “العملية تستهدف القيادي في تنظيم “داعش” المدعو أبو حسام البريطاني”، مؤكدة أن “قوات التحالف تواجه مقاومة عنيفة من مجموعات مجهولة”.

وأشارت مصادر أخرى إلى “فشل الإنزال الجوي ومقتل عدد من عناصر التحالف، وأن الاشتباكات على أشدها”، لافتة إلى أن “التحالف طلب من المتحصنين بالمنازل المحاصرة إخلاءها من النساء والأطفال لاقتحامها”.

من جهته، نفى أبو حسام البريطاني في فيديو بثه على مواقع التواصل أن يكون هو المستهدف بالعملية، واصفا الأنباء التي تحدثت عن ذلك بـ”الكاذبة”، وأنه “وعائلته بخير، وأن هناك بعض المغرضين ممن يحاولون تشويه سمعتي، وأنني قيادي بجماعة (حراس الدين) وما إلى ذلك.. قمت بتسجيل هذا الفيديو من أجل أن أخبر الجميع الحقيقة”. 

من جانبها نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤلين أمريكيين قولهم إن العملية التي نفذتها القوات الخاصة  في شمال غرب سوريا، تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت إرهابيا كبيرا.

وأضافت أن “المهمة شملت استخدام طائرات حربية من طراز أباتشي وتم تنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار”، موضحة أن “القوات الخاصة بالاشتراك مع قوات أخرى، داهمت موقعا في منطقة أطمة بمحافظة إدلب السورية لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير بعض المباني”، بحسب روايات شهود عيان، الذين أكدوا أن “القوات الأمريكية تبادلت إطلاق النار مع القوات المعادية على الأرض”.

وقالت إن “موقع الغارة المبلغ عنه هو مبنى يقع على بعد حوالي 15 ميلا من قرية باريشا في سوريا حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن “العملية تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية”، مشيرين إلى أنه “من المتوقع أن يلقي الرئيس جو بايدن، كلمة حول أمام العملية العسكرية صباح الخميس، بحضور الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن العمليات العسكرية في الشرق الأوسط”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم) تعلن عن هجوم للحوثيين على ناقلة أمريكية في خليج عدن

الشرق اليوم- كشفت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، صباح اليوم الاثنين، أن جماعة الحوثيين اليمنية أطلقت …