الرئيسية / عربي دولي / في أول زيارة.. غانتس يصل إلى البحرين بطائرة الرئيس السادات

في أول زيارة.. غانتس يصل إلى البحرين بطائرة الرئيس السادات

الشرق اليوم- وصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، إلى البحرين، على متن طائرة استقلّها الرئيس المصري الراحل أنور السادات، خلال زيارته التاريخي لإسرائيل عام 1977.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن بعض تفاصيل زيارة وزير الدفاع بيني غانتس إلى البحرين اليوم.

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، بأن زيارة غانتس لمملكة البحرين، وهي الزيارة الأولى من نوعها، تعد بمثابة رسالة إسرائيلية مباشرة إلى إيران، بأن تل أبيب في طريقها للتعاون والتنسيق الأمنيين مع دولة خليجية.

وأكدت الصحيفة أن معنى وصول واستقبال وزير الدفاع الإسرائيلي في المنامة، هو توجيه رسالة مباشرة إلى إيران، تقضي بأن تل أبيب ستوقع اتفاقية عسكرية وأمنية مع البحرين، فضلا عن مباركة دول خليجية أخرى لتلك الخطوة، خاصة مع سماح السعودية بعبور طائرة غانتس في مجالها الجوي.

ويعود الهدف من الزيارة إلى محاولة “إضفاء الطابع المؤسسي على العلاقات الأمنية بين إسرائيل والبحرين، حيث سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني ​​بين البلدين”. ويدور الحديث عن أول اتفاقية أمنية يتم توقيعها بين إسرائيل ودولة عربية في الخليج.

ومن المنتظر أن يلتقي الوزير الإسرائيلي غدا بوزير الدفاع البحريني والملك ورئيس الأركان، إضافة إلى زيارة الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البلاد.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن طائرة غانتس مرت إلى البحرين عبر الأجواء السعودية، وهي المرة الأولى التي يُسمح فيها لطائرة عسكرية إسرائيلية بالتحليق علنا في المجال الجوي للمملكة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …