الرئيسية / الرئيسية / خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن أوكرانيا.. روسيا تؤكد أن أمريكا تخلق حالة من الهستيريا والخداع

خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن أوكرانيا.. روسيا تؤكد أن أمريكا تخلق حالة من الهستيريا والخداع

الشرق اليوم- قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الاثنين: إن الولايات المتحدة تريد “خلق حالة من الهستيريا” و”خداع المجتمع الدولي باتهامات لا أساس لها” خلال اجتماع مفتوح لمجلس الأمن بشأن الأزمة حول أوكرانيا.

فيما ردت السفيرة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد، بأن نشر أكثر من 100 ألف جندي روسي على الحدود مع أوكرانيا يبرر عقد اجتماع في الأمم المتحدة لأن هذه القوات العسكرية “تهدد الأمن الدولي”، وفق فرانس برس.

يشار إلى أن روسيا لم تتمكن من الحصول على قرار بإلغاء الاجتماع خلال تصويت إجرائي صوتت فيه 10 دول من أصل 15 لصالح عقد الجلسة التي بدأت للتو.

ويعقد مجلس الأمن الدولي هذه الجلسة بشأن الأزمة الأوكرانية بناء على طلب الولايات المتحدة التي تكثف مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي جهودها لثني موسكو عن غزو أوكرانيا، في وقت تستعد واشنطن لفرض عقوبات جديدة على روسيا.

وأعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن محادثة هاتفية ستجرى بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء.

وأعلن مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة سيرغي كيسليتسا، أن بلاده تدعم القنوات المفتوحة للحوار مع روسيا، مشيرا إلى استعداد كييف للحوار المباشر، بما في ذلك، الحوار على أعلى المستويات.

وقال كيسليتسا، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: إن بلاده “تدعم ضرورة الحفاظ على القنوات الدبلوماسية مع روسيا”، مشيرا إلى أن “الرئيس الأوكراني أكد مؤخرا أنه على استعداد للقاء نظيره الروسي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …