الرئيسية / الرئيسية / استقالة قائد وحدة “قيساريا” في “الموساد” الإسرائيلي والجيش يعتقل 27 فلسطينيا

استقالة قائد وحدة “قيساريا” في “الموساد” الإسرائيلي والجيش يعتقل 27 فلسطينيا

الشرق اليوم – قالت القناة “13” إسرائيلية، إن مسؤولا كبيرا في جهاز المخابرات “الموساد”، قدم استقالته من منصبه، بعد خلافات مع رئيس الجهاز، ديفيد بارنياع.

وأوضحت أن قائد وحدة “قيساريا” المسؤولة عن العمليات الخاصة في “الموساد”، قدّم استقالته بسبب خلافات بالرأي مع رئيس جهاز “الموساد”.

ولا يتم الكشف عن أسماء المسؤولين والعملاء في جهاز “الموساد”، بسبب عملهم السري؛ لكنّ المحطة منحت القائد المستقيل رمز “ب”.

وأضافت: “نظرا لصعوبة تشغيل عملاء إسرائيليين في بلدان حول العالم، دعا رئيس الموساد بارنياع، قائد الوحدة الخاصة (ب)، وأبلغه أنه ينوي إجراء تغييرات كبيرة جدا، في طريقة عمل الفرقة”.

وتابعت: “في وقت لاحق، وبعد أن أدرك بارنياع أن قائد الوحدة (ب) لم ينفذ التغييرات اللازمة، عُقِد اجتماع مشحون بين الاثنين، حيث انتقد رئيس الموساد رئيس الفرقة وكبار مسؤوليه قائلا: لقد تحولتم إلى عبء على الجهاز، ونحن ملزمون بإجراء التغييرات”.

وأضافت: “بعد المحادثة استقال (ب) من منصبه، ثم استقال نائبه، مع عدد من العملاء”.

وذكرت القناة أن برنياع عيّن قائدا جديدا بدلا عن “ب” وحصل على الضوء الأخضر لإعادة تشكيل الوحدة التي يدور الحديث عنها، و”إعادة ترتيب موظفيها في ظل التطور التكنولوجي”.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 27 فلسطينيا

من جانب آخر ​​​​​​​اعتقل الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر اليوم الاثنين، 27 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 27 فلسطينيا، من مناطق الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية.

وذكر نادي الأسير أن من بين المعتقلين شابين اثنين، من بلدة قطنة، شمالي القدس، بعد الاعتداء عليهما بالضرب وإصابتهما بجراح.

ومع نهاية 2021، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4600، بينهم 34 أسيرة، ونحو 160 طفلاً، وقرابة 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …