الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير.. 2000 طفل جنَّدهم الحوثيون في اليمن ولقوا حتفهم

تقرير.. 2000 طفل جنَّدهم الحوثيون في اليمن ولقوا حتفهم

الشرق اليوم- أفاد تقرير لمجلس الأمن الدولي تم تداوله أمس السبت، بأن ما يقرب من 2000 طفل جنَّدهم الحوثيون في اليمن لقوا حتفهم في ساحة المعركة، في الفترة بين يناير 2020، ومايو 2021، وما زالت الميليشيات مستمرة في تشجيع الأطفال والشباب على القتال، وفقا لما نقل موقع “ABC” الأمريكي.

ووفقا لنتائج تحقيق في بعض المعسكرات الصيفية التي أقيمت في بعض المدارس، وأيضاً في مسجد نشر فيه الحوثيون آيديولوجيتهم لتجنيد الأطفال.

وقالت لجنة الخبراء المكونة من 4 أعضاء: إنهم وجدوا في أحد المعسكرات أطفالاً لا تتجاوز سنهم 7 سنوات، يتدربون على تنظيف الأسلحة.

وأفاد الخبراء بأنهم وثَّقوا 10 حالات تم فيها اصطحاب أطفال للقتال، بعد أن قيل لهم إنهم سيُسجلون في دورات ثقافية، و9 حالات تم فيها تقديم المساعدات الإنسانية أو رفضها للأسر على أساس مشاركة أطفالهم في القتال، أو للمعلمين على أساس ما إذا كانوا يدرسون مناهج الحوثيين، وحالة واحدة تم فيها ارتكاب عنف جنسي ضد طفل خضع لتدريب عسكري.

وقالت اللجنة: إنها تلقت قائمة تضم 1406 أطفال جنَّدهم الحوثيون، لقوا حتفهم في ساحة المعركة في عام 2020، وقائمة تضم 562 طفلاً جندهم المتمردون لقوا حتفهم في ساحة المعركة في النصف الأول من عام 2021.

وقال الخبراء: “إن أعمار الذين لقوا حتفهم بين 10 و17 سنة”، وقُتل عدد كبير منهم في عمران وذمار وحجة والحديدة وإب وصعدة وصنعاء.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بايدن “الصامت أبدا” إزاء الحراك الرافض للحرب طالبا ورئيسا

الشرق اليوم– يلتزم الرئيس الأميركي جو بايدن الصمت بصورة شبه كاملة إزاء التعبئة الطلابية في …