الرئيسية / الرئيسية / ترامب: عدم كفاءة بايدن قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة والجمهوريون سيطالبون الصين بتعويضات عن وباء كورونا إذا فازوا في الانتخابات

ترامب: عدم كفاءة بايدن قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة والجمهوريون سيطالبون الصين بتعويضات عن وباء كورونا إذا فازوا في الانتخابات

الشرق اليوم – قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في كلمة ألقاها لمؤيديه في مدينة كونروي (تكساس) يوم أمس السبت، إن سياسات الرئيس الحالي جو بايدن، ضعيفة وتفتقر للكفاءة، ما قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.


وأضاف “ضعف بايدن وعدم كفاءته يخلقان خطرا حقيقيا بوقوع حرب عالمية ثالثة”.


وأوضح ترامب، أنه خلال رئاسة بايدن، زادت كوريا الشمالية من عدد إطلاق الصواريخ إلى مستويات قياسية، وأشار إلى ضعف تنظيم الإدارة الحالية لعملية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.


ونصح ترامب كذلك الرئيس الأمريكي الحالي بالاهتمام بالوضع المتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين على الحدود الأمريكية- المكسيكية، وشدد على ضرورة إرسال القوات إلى هناك، وليس إلى أوروبا، وقال “قبل إرسال أي قوات لحماية حدود أوروبا الشرقية، كان ينبغي عليه حماية حدودنا هنا في تكساس”.


من جانب آخر قال ترامب، إن الحكومة في حال فوز الجمهوريين في الانتخابات، ستطالب الصين بتسديد مليارات الدولارات كتعويض عن انتشار فيروس كورونا.


وأضاف: “سنحاسب الصين على إطلاق الفيروس، وسنحاسبهم بتريليونات الدولارات على الأضرار والمعاناة التي تسببوا فيها”.


وتابع أنه في حال فوز الجمهوريين، سيستأنف العمل في بناء الجدار على الحدود الجنوبية للبلاد، والذي، “سيكون جاهزا في غضون ثلاثة أسابيع”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …