الرئيسية / الرئيسية / باتروشيف يفند مزاعم تهديد روسيا لأوكرانيا وبريطانيا تلوح بعقوبات جديدة ضد موسكو قد تشمل الكرملين

باتروشيف يفند مزاعم تهديد روسيا لأوكرانيا وبريطانيا تلوح بعقوبات جديدة ضد موسكو قد تشمل الكرملين

الشرق اليوم – قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الأحد، إن روسيا لا تهدد أوكرانيا بأي شكل من الأشكال، وكل تصريحات السلطات الأمريكية التي تزعم بعكس ذلك، “سخيفة تماما”.

وأضاف: “حاليا يقولون إن روسيا تهدد أوكرانيا. هذه سخافة تامة! لا يوجد تهديد أي تهديد من جانب روسيا”.

وتابع أن “الأوكرانيين أنفسهم، بما في ذلك العديد من المسؤولين، يعلنون أنه لا يوجد تهديد”، لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون لا، ويزعمون بأن هناك تهديدا، وهم مستعدون للقتال، وتقديم الأسلحة، حتى آخر أوكراني.

من جانب آخر قال إن واشنطن تحاول مصادرة الانتصار على الفاشية لكن كل خسائر جيشها في تلك الحرب تعادل عدد الجنود السوفييت في مقبرة واحدة قرب بطرسبورغ.

وأضاف بعد أن وضع إكليلا من الزهور في مقبرة بيسكارفسكي في بطرسبورغ تخليدا لذكرى ضحايا حصار لينينغراد: “ما هي المعلومات التي يتم نشرها الآن؟ أن الولايات المتحدة [تحملت] المصاعب الرئيسية ويعود لها الفضل الرئيسي في الانتصار على الفاشية. لكن، على سبيل المقارنة، في هذه المقبرة – مقبرة بيسكارفسكي، تم دفن عدد أكبر بكثير من جميع الخسائر التي تكبدتها الولايات المتحدة بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية”.

وشدد على أن هذه ليست المقبرة الوحيدة من هذا القبيل في بطرسبورغ.

وقال: “طبعا تميز بأهمية كبيرة جدا، فك الحصار الفاشي عن لينينغراد. لكن هناك الكثير من الأماكن في بلادنا يجب أن نتذكرها عند الحديث عن الحرب الوطنية العظمى”.

بريطانيا تلوح بعقوبات جديدة ضد روسيا

من جانبها قالت وزيرة الخارجية البريطانية، إليزابيث تراس، في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز، إن بلادها، ستوسع العقوبات المفروضة على روسيا الأسبوع المقبل على خلفية الوضع حول أوكرانيا.

وأضافت: “سنقدم هذا الأسبوع إجراءات لتحسين قانون العقوبات. في الوقت الحالي، لا يمكننا فرض عقوبات إلا على الذين يشاركون بشكل مباشر في نشاطات زعزعة الاستقرار في أوكرانيا. سنقوم بتوسيع قائمة [الأشخاص الخاضعين للقيود] بحيث يمكن أن تشمل العقوبات أي شركة تهم الكرملين والنظام الروسي”.

وتابعت: “لن يتمكن أي أحد من الأوليغارشيين المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولا الشركات الروسية التي تعمل بمثابة عمود فقري للدولة الروسية من الهروب من العقوبات”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …