الرئيسية / الرئيسية / النيابة العسكرية تؤكد أن الوجود الأمريكي في سوريا بعيد عن مسوغ القانون الدولي

النيابة العسكرية تؤكد أن الوجود الأمريكي في سوريا بعيد عن مسوغ القانون الدولي

الشرق اليوم- قال المتحدث باسم النيابة العسكرية العامة في سوريا، اليوم الخميس: إن الوجود الأمريكي على الأراضي السورية بعيد كل البعد عن مسوغ القانون الدولي وليس له مسمى سوى الاحتلال.

وذكر المتحدث السوري في بيان: “أمريكا مكنت قسد [قوات سوريا الديمقراطية] من إنشاء كيانات سياسية كبديل لمؤسسات الدولة السورية صاحبة الشرعية”.

وأضاف البيان: بأن “سياسة أمريكا تنتهك في الأراضي التي تحتلها شمال شرق  سوريا بشكل فاضح قراري الجمعية العامة 1514 و2625. الأحداث التي تشهدها الحسكة مؤخراً هي تنفيذ لمشروع مخطط يهدف لإبقاء المنطقة تحت الاحتلال الأمريكي لأطول فترة ممكنة”.

وختم البيان بأن “قانون العقوبات السوري سيفسح المجال واسعاً أمام الملاحقات القضائية للمتورطين بما يقوم به الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية سواء كانوا سوريين أو أجانب”.

وأكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، يوم أمس، أن ما شهدته مدينة الحسكة من هجوم لإرهابيي “داعش” والمجازر التي ارتكبتها ميليشيا “قسد” وتدمير طيران الاحتلال الأمريكي البنى التحتية تأتي في إطار محاولات واشنطن لإعادة تدوير تنظيم “داعش” وإعطاء مبرر لبقاء قواتها في ضوء تعاظم المطالبات المحلية والدولية بخروجها من الأراضي السورية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأوضح صباغ أن ما حدث في الحسكة يتطلب من مجلس الأمن العمل على إنهاء وجود قوات الاحتلال الأمريكي في شمال شرق سورية وفي منطقة التنف وإنهاء رعايتها لميليشيا “قسد” الانفصالية والكيانات الإرهابية مثل تنظيم “مغاوير الثورة” في التنف ومخيم الركبان ووقف نهبها وتهريبها الثروات الوطنية، لافتاً إلى أن هجوم إرهابيي “داعش” والمجازر التي ارتكبتها “قسد” بحق الأبرياء والتدمير الهمجي الهائل في البنى التحتية الذي قام به سلاح الطيران الأمريكي وأدى لمقتل الكثير من السوريين وإجبار آلاف العائلات على النزوح من منازلها بحثاً عن ملاذ آمن كلها تندرج في إطار المحاولات الأمريكية الرامية إلى إعادة تدوير تنظيم “داعش” الإرهابي وإعطاء مبرر لبقاء القوات الأمريكية في تلك المنطقة ولا سيما في ضوء تعاظم المطالبات المحلية والدولية بخروجها من الأراضي السورية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الحكومة العراقية: مستعدون لتقديم المساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

الشرق اليوم– أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أمس الأحد، أن رئيس مجلس …