الرئيسية / الرئيسية / لبنان.. ضبط شحنة كبتاغون متجهة إلى الخليج والجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات على الحدود مع لبنان

لبنان.. ضبط شحنة كبتاغون متجهة إلى الخليج والجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات على الحدود مع لبنان

الشرق اليوم – أعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، اليوم الثلاثاء، عن ضبط شحنة كبتاغون مخبأة بشحنة شاي في البحر، كانت متوجهة إلى أفريقيا وكان من المفترض أن تتوجه بعدها إلى الخليج وعلى الأرجح إلى السعودية.

وقال مولوي: “أنوه وأشدد على العمل الأمني الدقيق الذي قامت به شعبة المعلومات متابعة للتحقيقات والشبكات التي تهرب حبوب الكبتاغون”، مشددا على أن “لبنان لن يكون مصدر للأذى والشر وتهريب السموم إلى الدول العربية والخليج والسعودية”.

وأوضح أن “هذا العمل الدقيق أدى إلى ضبط شحنة كبتاغون كانت بطريقها إلى توغو في إفريقيا وبعد أن تتبدل أوراق الشحنة ستذهب إلى الخليج وترجح إلى السعودية”، مبينا أن “الشحنة مكونة من 7 أطنان من الشاي، وحبوب الكبتاغون مخبأة بينها، وهي كانت متجهة عبر البحر”.

وأضاف أنه “تم استعادة الشحنة من البحر ووصلت إلى بيروت اليوم”، وتابع “أؤكد لإخواننا العرب أن كشف الشبكات دليل جدية في العمل والمتابعة والتحقيق، كان ممكن أن تصل الشحنة إلى أخواننا العرب أو في الخليج لولا هذه العملية الأمنية الاستباقية”.

من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، عن إحباط محاولة تهريب مخدرات بقيمة تقدر بعشرات آلاف الشواقل على الحدود مع لبنان.

وقال: “قوات جيش الدفاع والشرطة تحبط محاولة تهريب مخدرات على الحدود مع لبنان حيث رصدت دورية اعتيادية في منطقة بلدة المطلة، كيسي (2) مخدرات ومسدس بقيمة تقدر بعشرات آلاف الشواقل. تم تحويل المعطيات إلى الشرطة، لمواصلة التحقيق”.

المصدر: الجديد + تويتر

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …