الرئيسية / الرئيسية / القيادة الأمريكية الوسطى: منظومة باتريوت بقاعدة الظفرة بأبو ظبي تصدت للصاروخين فجر اليوم

القيادة الأمريكية الوسطى: منظومة باتريوت بقاعدة الظفرة بأبو ظبي تصدت للصاروخين فجر اليوم

الشرق اليوم – أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان، عن اعتراض منظومة “باتريوت” بقاعدة الظفرة بأبوظبي صاروخين بالستيين فجر اليوم.


وقالت القيادة إن “القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، بالقرب من أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تصدت لتهديدين صاروخيين بعدة صواريخ باتريوت اعتراضية، تزامنا مع جهود القوات المسلحة الإماراتية في هذا الإطار في الساعات الأولى من صباح 24 يناير 2022”.


وأضافت أن الجهود المشتركة نجحت في منع الصاروخين من الإضرار بالقاعدة، مشيرة إلى أنه لم تقع أي خسائر في صفوف القوات الأمريكية.


وتابعت أن “قواتها دخلت في حالة تأهب مشددة أثناء الهجوم الذي يعد الثاني في غضون أسبوع، شملت دخول الطيارين إلى الملاجىء”.


وقالت إن “القوات الأمريكية في الظفرة دائما يقظة ومستعدة للرد في حالة حدوث أي هجمات لاحقة”.
وأشارت إلى أن هناك حوالي 2000 جندي أمريكي في الظفرة.


من جانبه أعلن سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة، أن الولايات المتحدة أسهمت في إحباط هجوم الحوثيين الصاروخي على أبو ظبي، داعيا الطرف الأمريكي إلى تصنيفهم جماعة إرهابية.


وقال العتيبة “إن التعاون الإماراتي الأمريكي الوثيق ساهم في صد جولة أخرى من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم في الإمارات”.


وأضاف “الخطوة التالية: وقف التدفقات المالية والأسلحة للحوثيين من الجهات الداعمة لهم وعلى الولايات المتحدة التحرك الآن لإعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب”.


وصباح اليوم أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي، ولم يؤد الهجوم إلى سقوط خسائر بشرية.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …