الرئيسية / الرئيسية / لبنان: الحكومة تستأنف جلساتها بعد توقف استمر ثلاثة أشهر والحريري يعلن تعليق عمله السياسي

لبنان: الحكومة تستأنف جلساتها بعد توقف استمر ثلاثة أشهر والحريري يعلن تعليق عمله السياسي

الشرق اليوم – استأنفت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين، جلساتها بعد توقف استمر منذ منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إثر مطالبة “حركة أمل” و”حزب الله” بتنحية المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، في مستهل الاجتماع إن انقطاع جلسات الحكومة عن الانعقاد أثّر سلبا على انتظام عمل السلطة الإجرائية في البلاد.

بدوره أكد رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، أن الشعب اللبناني لم يعد يتحمّل الخلافات ويريد عملا منتجا لانتشاله من الأزمات والمخاطر، مشيرا إلى أن جلسات الحكومة المقبلة ستكون حافلة بالقضايا الأساسية.

وعقب انتهاء الجلسة، أعلن وزير التربية ووزير الإعلام بالوكالة، عباس الحلبي، أن مجلس الوزراء باشر دراسة مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد 2022.

وأوضح أن مجلس الوزراء سيعقد جلسات يومية بدءا من يوم غد الثلاثاء، لاستكمال دراسة المشروع إلى حين إقراره وإحالته إلى مجلس النواب.

الحريري يعلق عمله السياسي 

من جانب آخر قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، إنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وإنه قرر تعليق مشاركته في الحياة السياسية، داعيا حزبه -تيار المستقبل- لفعل الشيء نفسه.

وأضاف الحريري “نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة”.

وطلب الحريري، من حزبه عدم الدفع بأي مرشحين في الانتخابات.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

التجارة العالمية: مقبلون على “ركود عالمي”

الشرق اليوم- حذرت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا، اليوم الثلاثاء، من أن …