الرئيسية / الرئيسية / قرقاش: إجماع عربي وبدون تحفظ على مشروع قرار لتصنيف “الحوثي” تنظيماً إرهابياً

قرقاش: إجماع عربي وبدون تحفظ على مشروع قرار لتصنيف “الحوثي” تنظيماً إرهابياً

الشرق اليوم- أعلن المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، اليوم الأحد، عن وجود “إجماع عربي” على مشروع قرار مقدم بالجامعة العربية خلال اجتماعها على مستوى المندوبين، “بتصنيف جماعة الحوثي تنظيما إرهابيا”.

وقال قرقاش في تغريدة على “تويتر”: “إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً”.

وأضاف: “هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الامارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازاً ايجابياً للدبلوماسية الإماراتية”.

وتعقد الجامعة العربية، الأحد، جلسة طارئة على مستوى المندوبين الدائمين؛ لمناقشة الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي اليمنية على العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتأتي هذه الجلسة برئاسة دولة الكويت، بناء على طلب إماراتي، لإدانة الهجوم التي نفذته الجماعة الحوثية، قبل أسبوع.

والإثنين الماضي، استهدفت “الحوثي” بطائرات مسيرة العاصمة أبو ظبي، أدت إلى انفجار صهاريج نفطية متسببة بمقتل 3 أشخاص (باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين (بينهم مصريان)، وسط إدانات عربية ودولية.

وقال مندوب الإمارات لدى الجامعة حمد الشامسي في كلمته خلال الجلسة إن “ميليشيات الحوثي تواصل التعنت وتتابع الاعتداءات على اليمن والإمارات والمملكة العربية السعودية”.

وأعرب عن تطلع بلاده “لموقف عربي حازم ضد الأعمال الإرهابية للحوثيين”، مضيفا: أن “التصعيد الحوثي هو خطوة لنشر الإرهاب بالمنطقة”.

واعتبر الشامسي أن “عدم مبالاة المجتمع الدولي في اتخاذ موقف حاسم تجاه مليشيا الحوثي يعد سببا رئيسيا في عدم الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية حتى الآن”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …