الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية لملاحقة عناصر “داعش” ووزير الدفاع يؤكد على مواصلة تحصين المقرات

العراق.. الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية لملاحقة عناصر “داعش” ووزير الدفاع يؤكد على مواصلة تحصين المقرات

الشرق اليوم – أعلن قائد عمليات ديالى في الحشد الشعبي، طالب الموسوي، في بيان اليوم الأحد، أن القيادة أطلقت عملية أمنية واسعة من عدة محاور؛ للتفتيش عن عناصر تنظيم “داعش” وملاحقة فلولهم في حوض العظيم بشرق البلاد.


وقال إن “ألوية الحشد والتشكيلات الساندة لها انطلقت صباح اليوم، بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في حوض العظيم بجزأيه الشرقي والغربي”.

وأضاف، أن “القوات المشاركة بالعملية، هي اللواءان الرابع والثالث والعشرون، ولواء نداء ديالى، والقوة الخاصة بقيادة عمليات ديالى، مسندة من قبل صنوف وخدمات القيادة والاستخبارات والمدفعية ومكافحة المتفجرات”.

وأوضح أن “العملية جاءت لملاحقة فلول داعش بعد التعرض الغادر الذي طال مؤخرا أبطال الجيش العراقي في ناحية العظيم”.


من جانب آخر أكد وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، مواصلة تحصين مواقع الواجبات والمقرات لتفويت الفرصة على الخلايا الإرهابية.

وقال في تغريدة على “تويتر”: “أجريت زيارة تفقدية لقاطع عمليات لواء المشاة الثاني الفرقة الأولى في ديالى بدءاً من مقر السرية التي تعرضت إحدى نقاطها لحادث إرهابي راح ضحيته كوكبة من الشهداء الأبرار”.


وأضاف، أنه أطلع على الطبيعة الجغرافية للموقع وانتشار نقاط المراقبة وعن كيفية حدوث الخرق الأمني وإحالة المقصرين الى التحقيق”.


وتابع “سنواصل العمل على تحصين مواقع الواجبات والمقرات العسكرية لتفويت الفرصة على ما تبقى من الخلايا الإرهابية المفلسة”، موضحا أنه “حضر مجلس عزاء في قرية أم الكرامي أقامه شيوخ ووجهاء القرية ترحماً على أرواح الشهداء الأبرار”.


الجدير بالذكر أن قيادة عمليات ديالى، يوم الجمعة، عن استشهاد 11 جندياً بينهم ضابط برتبة ملازم في منطقة حاوي العظيم بمحافظة ديالى بتعرض إرهابي من قبل عصابات داعش الإرهابية.


المصدر: روسيا اليوم + وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …