الرئيسية / الرئيسية / تضامن عربي وعالمي مع الإمارات و”الحوثيون” يعلنون عن تفاصيل جديدة حول الهجوم

تضامن عربي وعالمي مع الإمارات و”الحوثيون” يعلنون عن تفاصيل جديدة حول الهجوم

الشرق اليوم – أدانت العديد من الدول العربية والغربية الهجوم الإرهابي الحوثي الأخير على منشآت مدنية في دولة الإمارات والذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين أمس الاثنين.

تضامن عالمي


هذا وأجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أدان خلاله الهجوم الإرهابي الحوثي على منشآت مدنية في الإمارات.


وأكد بلينكن خلاله الاتصال إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.


كما عبر عن تعازيه لدولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وأدان البرلمان الروسي “مجلس الدوما” بشدة هجوم الحوثيين على المنشآت الإماراتية.


وقال ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، إن البرلمان الروسي يدين وبشدة الهجوم الذي تعرضت له أبوظبي وتبنّته “أنصار الله” الحوثية والذي تم تنفيذه بطائرات مسيرة وأسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.


وأضاف أن الأمر الأكثر إثارة للامتعاض هو أن الهجوم جاء في الوقت الذي تمارس فيه أبوظبي سياسة متسقة تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج ومعالجة الخلافات الإقليمية الداخلية، وتقدم مساعدات إنسانية لا يستهان بها لعدد من الدول وتشارك في مشاريع إعادة إعمار اليمن.


وأكد البرلماني الروسي أن هذه الهجمات الوقحة لا تخرق قواعد القانون الإنساني الدولي فحسب، بل تقوض آفاق التسوية السلمية في اليمن على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقرارات المتخذة ضمن صيغة الحوار اليمني اليمني، وتظهر الحد الأقصى من عدم المسؤولية، مشيرا الى أنه عوضا عن بذل الجهود لإزالة التوتر، راهن مدبّرو الهجمات على المواجهة، بعيداً عن التفكير في التبعات الإنسانية لمغامرتهم بالنسبة لليمن.


تضامن عربي


بدوره أجرى وزير خارجية جمهورية مصر العربية، سامح شكري، اتصالا هاتفيا مع بن زايد، أكد خلاله أن أمن الإمارات يرتبط بشكل وثيق بالأمن القومي المصري


وعبر خلال الاتصال الهاتفي عن إدانة مصر واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.


وأكد إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها ودعمها لكل ما تتخذه الدولة من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.


كما شدد على موقف مصر الراسخ في دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن دولة الإمارات.


وتقدم بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


من جانب آخر تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً من ملك المغرب، محمد السادس، أكد خلاله وقوف المملكة المغربية مع الإمارات.


وأدان العاهل المغربي خلال الاتصال هجوم ميليشيات الحوثي الآثم على المنشآت والمناطق المدنية في دولة الإمارات، معربا عن خالص تعازيه في ضحايا الاعتداء وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى.


وجدد الملك محمد السادس دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم.


وأكد في إطار التضامن الثابت والفعال بين البلدين الشقيقين وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها جميع أشكال الدعم في مواجهة كل ما يهدد أمنها.


من جانبه أعرب صاحب آل نهيان، عن شكره وتقديره للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها جلالته تجاه دولة الإمارات وشعبها..سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ المغرب وشعبه من كل مكروه.


كذلك تلقى بن زايد اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن، عبدالله الثاني بن الحسين، أدان خلاله اعتداء ميليشيا الحوثي على دولة الإمارات.


وأكد جلالته خلال الاتصال وقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشددا على أن أمن الإمارات من أمن الأردن.


وأعرب الملك عن تعازيه الحارة بضحايا الاعتداء الإرهابي وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.


من جانبه أعرب بن زايد عن جزيل شكره وتقديره للمشاعر الأخوية التي أبداها جلالته تجاه دولة الإمارات وشعبها..سائلاً المولى تعالى أن يحفظ الأردن وشعبها من كل مكروه.


كما تلقى بن زايد اتصالا هاتفيا من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أدان خلاله الاعتداء على المنشآت في الإمارات.


وأكد الجانبان أن هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت المملكة والإمارات ستزيد من عزم البلدين على الاستمرار في التصدي لتلك الأعمال العدوانية ويؤكد ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه هذه الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية وإدانة هذه الجرائم الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وبحسب بيان للرئاسة العراقية، فقد أجرى الرئيس برهم صالح، اتصالا بولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأدان الاعتداء الآثم على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ونقل البيان عن الرئيس العراقي قوله، إن “مثل هذه الأعمال تشكل تصعيدا وتهديدا لأمن واستقرار المنطقة، وأن أمن واستقرار الإمارات جزء لا يتجزأ من أمنها واستقرارها”.

وأكد تضامن العراق مع دولة الإمارات، وأشار إلى أهمية العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

الحوثيون يعلنون تفاصيل جديدة حول عملية “إعصار اليمن”


من جانبه أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم الثلاثاء، عن أنواع الصواريخ التي تم استخدمتها في عملية “إعصار اليمن” التي استهدفت فيها “العمق الإماراتي”.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في سلسلة تغريدات على “تويتر”: “الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع “قدس2” استهدفت مصفاة النفط في المصفح، ومطار أبو ظبي بأربعة صواريخ، فيما صاروخ “ذوالفقار” الباليستي استهدف مطار أبوظبي..أما الطيران المسير فقد استهدف عددا من الأهداف الحساسة والهامة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات “صماد3″ المسيرة”.


لكن العميد يحيى سريع تدارك “خطأ” ورد في التغريدة الأولى وقال في تغريدة تالية:


تصحيح ..
“صاروخ ذوالفقار الباليستي استهدف مطار دبي”.


هذا وأعلن الحوثيون أمس الاثنين، عن “تنفيذ عملية عسكرية تحمل اسم “إعصار اليمن”، ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدين أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة، واستهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة”.


المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية “وام” + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …