الرئيسية / الرئيسية / الخزانة الأمريكية: إدراج 3 أفراد وشركة تابعين لـ”حزب الله” على لائحة العقوبات

الخزانة الأمريكية: إدراج 3 أفراد وشركة تابعين لـ”حزب الله” على لائحة العقوبات

الشرق اليوم- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها أدرجت ثلاثة أفراد وشركة على لائحة العقوبات لصلتهم بحزب الله اللبناني.

وذكر البيان: أن الأشخاص المدرجين هم جهاد سالم علامة، وعلي محمد ضعون، وعادل علي ذياب، بالإضافة إلى شركة “دار السلام للسياحة والسفر”، التي تتخذ من لبنان مقرا لها.

ووفقا للبيان، يأتي هذا الإجراء في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة، ويقوم حزب الله، كجزء من الحكومة اللبنانية، بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية ومنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني بشدة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون: “يدعي حزب الله أنه يدعم الشعب اللبناني، ولكن تمامًا مثل الفاعلين الفاسدين الآخرين في لبنان الذين حددتهم وزارة الخزانة، يواصل الاستفادة من المشاريع التجارية المعزولة والصفقات السياسية السرية، ما يكدس الثروة التي لا يراها الشعب اللبناني أبدا”.

وتشير الوزارة إلى أنه من خلال شبكة واسعة من المسهلين الماليين استطاع حزب الله “استغلال موارد لبنان المالية والنجاة من الأزمة الاقتصادية الحالية، بواسطة رجال أعمال مثل أولئك المدرجين اليوم”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …