الرئيسية / الرئيسية / الإمارات تعلق على الهجوم الإرهابي عليها

الإمارات تعلق على الهجوم الإرهابي عليها

الشرق اليوم- صرّح المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الإثنين، بأن الهجوم الذي استهدف منشآت في أبوظبي، الاثنين، لن يؤثر على مسيرة الدولة.

وقال المستشار: إن “عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها”.

واعتبر مستشار رئيس الإمارات، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، أن “مصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار”.

كما أشاد مستشار رئيس الإمارات بتعامل الجهات المعنية بشفافية ومسؤولية تشكر عليها بخصوص الاعتداء الحوثي الآثم على بعض المنشآت المدنية في أبوظبي.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت عن اندلاع حريق، أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، صباح الاثنين، في منطقة مصفح “آيكاد 3″، بالقرب من خزانات شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وكذلك، أعلنت الشرطة عن وقوع “حادث حريق بسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي، وفقا للوكالة الإماراتية الرسمية.

وأفادت الشرطة بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين من جراء الانفجار الذي وقع بـ 3 صهاريج وقود بعد “رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات من دون طيار”، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وبعد دقائق من إعلان الإمارات عن حادث أبوظبي، خرج المتحدث باسم القوات الحوثية، يحيى سريع، ليؤكد وجود “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”.

ولم يكشف سريع عن أي تفاصيل حتى كتابة هذه السطور، أو يعلن مسؤوليته عن الانفجار القريب من خزانات شركة “أدنوك” النفطية، أو الحريق في مطار أبوظبي.

وفي وقت لاحق، الاثنين، نددت السعودية بما وصفته “هجوما إرهابيا جبانا” استهدف مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، مشيرة إلى أن المتمردين الحوثيين في اليمن يقفون خلفه.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …