الرئيسية / الرئيسية / الإمارات.. انفجار صهاريج بترولية وحريق بمطار أبو ظبي والتحالف يرصد طائرات مفخخة من مطار صنعاء

الإمارات.. انفجار صهاريج بترولية وحريق بمطار أبو ظبي والتحالف يرصد طائرات مفخخة من مطار صنعاء

الشرق اليوم – أعلنت شرطة مدينة أبو ظبي الإماراتية، اليوم الاثنين، عن انفجار 3 صهاريج لنقل المحروقات في منطقة المصفح، إلى جانب اندلاع حريق بمنطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي.

وأفادت شرطة أبو ظبي بوفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة اليوم الاثنين.

كما أعلنت شرطة أبو ظبي “السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية”.

وأضافت الشرطة أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون مسيرات تسببت بالانفجار والحريق.

بدورها أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، بأن “التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق”.

وأوضحت الوكالة أن “السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين”.

من جانبه أعلن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عن رصد “تصعيد عدائي” من جماعة “أنصار الله” باستخدام طائرات مسيرة مفخخة انطلقت من مطار صنعاء.

الخارجية السعودية تدين الهجوم

وأدانت وزارة الخارجية السعودية، في بيان الهجوم معتبرة أن التفجيرات التي استهدفت مطار أبوظبي هي “هجوم إرهابي”، ومتوعدة بصد كل هجمات الحوثيين.

وقالت: “ندين بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين”، مؤكدة وقوف الرياض “التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”.

ورأت أن “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”، مشددة على أنها “‌مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن”.

بيان للحوثيين

بدورها أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية أنها ستصدر “بيانا مهما للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تغريدة على “تويتر”: “بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

متظاهرون يقاطعون كلمة لبايدن ويطالبون بإدخال المساعدات إلى غزة

الشرق اليوم– قطعت كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن في كاليفورنيا من قبل مجموعة من المتظاهرين …