الرئيسية / الرئيسية / بومبيو يؤكد أن اغتيال سليماني كان ضروريا للحفاظ على أمن الأمريكيين ويدعو بايدن إلى عدم التفاوض مع إيران

بومبيو يؤكد أن اغتيال سليماني كان ضروريا للحفاظ على أمن الأمريكيين ويدعو بايدن إلى عدم التفاوض مع إيران

الشرق اليوم – صرّح وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، في حديث لقناة “فوكس نيوز”، بأن عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، كانت ضرورية للحفاظ على حياة وأمن الأمريكيين.

وأوضح بومبيو أنه “دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى عدم التفاوض مع نظام يهدد الرئيس السابق دونالد ترامب، بالقتل انتقاما لاغتيال سليماني”.

وحذر من أنه “في حال تم الإفراج عن أموال إيران، ستضاعف الأخيرة من شبكتها الإرهابية في الشرق الأوسط وحول العالم وهذا خطأ فادح يهدد حليفتنا إسرائيل”.

هذا وقد أغلق موقع تويتر، أمس السبت، حسابا مرتبطا بالمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، علي خامنئي، في أعقاب نشر مقطع فيديو يدعو إلى الثأر لمقتل قاسم سليماني، ويبدو أنه يستهدف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

من جانب آخر فرضت إيران السبت الماضي عقوبات جديدة على 51 مواطنا أمريكيا شاركوا في العملية ضد سليماني بمن فيهم رئيس لجنة رؤساء الأركان مارك ميلي، والمستشار السابق للرئيس الأمريكي للأمن القومي، روبرت أوبراين.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …