الرئيسية / الرئيسية / توافق عربي أممي بشأن أهمية إجراء الانتخابات الليبية

توافق عربي أممي بشأن أهمية إجراء الانتخابات الليبية

الشرق اليوم- أكدت جامعة الدول العربية والأمم المتحدة خلال مشاورات في القاهرة، مساء الأحد، على “أهمية إجراء الانتخابات الليبية”.

والتقى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بالمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، بحسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وشهد اللقاء “استعراض آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث تم التوافق حول أهمية إجراء الانتخابات الليبية لتعكس إرادة الشعب الليبي”.

وجرى أيضا خلال اللقاء “التأكيد على ضرورة مواصلة المسارات العسكرية والأمنية والاقتصادية بذات الوتيرة التي كانت قائمة قبل تأجيل الانتخابات الرئاسية مؤخرا”، وفق البيان.

ومساء السبت، بدأت ويليامز زيارة إلى القاهرة لبحث الأوضاع في ليبيا (الجارة الغربية لمصر) مع مسؤولين مصريين وممثلي الجامعة العربية ومحاورين ليبيين، بحسب حديث جان العلم، المتحدث باسم البعثة الأممية في ليبيا، لمراسل الأناضول.

وأفاد “العلم” بأن زيارة ويليامز إلى القاهرة تأتي في “إطار الجهود المستمرة للدفع قدما بالعملية السياسية في ليبيا”.

وجراء خلافات داخلية، تعذر إجراء انتخابات ليبية كانت مزمعة في 24 ديسمبر 2021، دون اتفاق بعد على تاريخ جديد لانتخابات رئاسية وبرلمانية يأمل الليبيون أن تنهي صراعا مسلحا عانى منه لسنوات بلدهم الغني بالنفط.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

موسكو تجدد اعتراضها على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو والأخيرة ترسل وفدا لتركيا للتباحث بشأن الانضمام للحلف

الشرق اليوم – قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو معترضة على قرار …