الرئيسية / أخبار العراق / العراق: هجوم بقنبلة يستهدف مكتب النائب عبد الكريم عبطان عن تحالف “تقدم” الذي يتزعمه الحلبوسي

العراق: هجوم بقنبلة يستهدف مكتب النائب عبد الكريم عبطان عن تحالف “تقدم” الذي يتزعمه الحلبوسي

الشرق اليوم – أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بأن مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية، مكتب النائب عبد الكريم عبطان، عضو تحالف “تقدم” بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، جنوبي بغداد، دون خسائر بشرية.

وأوضح المصدر أن “مكتب النائب عبد الكريم عبطان عضو تحالف تقدم تعرض لهجوم بقنبلة يدوية منتصف ليل السبت/الأحد في منطقة السيدية غربي بغداد”.

وأضاف أن “الهجوم خلف أضرارا مادية فقط من دون تسجيل خسائر بشرية”.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يستهدف تحالف “تقدم” بزعامة الحلبوسي، إذ تعرض المكتب الرئيس للتحالف في منطقة الأعظمية شمالي بغداد، يوم الجمعة، لهجوم بعبوة ناسفة، خلفت أضرارا مادية.

عبطان يعلق على الحادثة

وعلق عبطان في اتصال هاتفي مع “ألترا عراق”، قائلا إنّ “خفافيش الظلام والجهات الخارجة عن القانون والتي تريد خراب العراق وعمليته السياسية التي تجري بكل شفافية هي التي قامت بتنفيذ الاستهداف، موضحا أنّ “حزب تقدم كتلة كبيرة ومنضو بتحالف كبير ظهر بقوة في الجلسة الأولى للبرلمان وقبلها في الانتخابات بنتائجه القوية، ولذلك هناك من يريد ثنيه عن استحقاقه الكبير الذي سيحققه مع الشركاء في العملية السياسية”.


وأضاف أنّ “هذه الأعمال الإرهابية لن تثني حزب تقدم، خاصة أنّ هذا هو الاستهداف الثاني في أيام قليلة، عن مشروعه السياسي الجديد في العراق، مشيرًا إلى أنه “لا يوجد اتهام لطرف معين ولكن التحقيقات والأدلة ستكشف الجناة قريبًا ويحاسبون وفقًا للعدالة التي ينص عليها القانون العراقي”.


ونوه عبطان إلى أنّ “حزب تقدم ونوابه ليس لديهم أعداء في المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنه كنائب وحزبه “لن يتراجعوا عن تقارباتهم السياسية رغم هذه الضغوطات التي تحصل لتحقيق مكاسب معينة لأطراف سياسية تسعى إليها بهذه الطرق”.

المصدر: الأناضول + ألترا عراق

شاهد أيضاً

العراق.. عبد الجبار يعلن فشل المفاوضات مع إقليم كردستان ووزارة النفط توقع اتفاقا مع توتال الفرنسية

الشرق اليوم – أعلن وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار،  خلال اجتماع لهيئة الرأي بالوزارة، …