الرئيسية / الرئيسية / سوليفان ينفي معرفته بمنفذ الهجوم السيبراني على مواقع الحكومة الأوكرانية وواشنطن ترحب بالقبض على قراصنة من مجموعة REvil

سوليفان ينفي معرفته بمنفذ الهجوم السيبراني على مواقع الحكومة الأوكرانية وواشنطن ترحب بالقبض على قراصنة من مجموعة REvil

الشرق اليوم – أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أنه لا توجد أي إشارات قد تقود لمنفذي هجوم القراصنة على مواقع عدد من الوزارات الأوكرانية.

وقال “نحن لا ننسب هذا الهجوم لأي جهة”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة ستعلن استنتاجاتها عندما يقوم الخبراء بتحليل الموقف والوصول إلى نتائج مؤكدة”.

هذا وقد تمكن مجهولون في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة من اختراق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأوكرانية ونشروا رسالة تهديدات بالأوكرانية والبولندية والروسية.

كما تعرضت مواقع وزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا وموارد وزارة التعليم الأوكرانية تعرضت للهجوم أيضا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية، أوليغ نيقولينكو، في تغريدة على “تويتر”: “حصل جهاز الأمن الأوكراني على مؤشرات أولية تؤكد أن مجموعات من القراصنة المرتبطين بالاستخبارات الروسية قد تكون وراء الهجوم الإلكتروني الكبير الذي وقع اليوم”.

من  جانب آخر رحبت الإدارة الأمريكية باعتقال أجهزة الأمن الروسية قراصنة “هاكرز” من جماعة REvil بتهمة شن هجمات إلكترونية على مؤسسات وشركات أمريكية.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن واشنطن “لا تعرف الدوافع وراء تلك الخطوات”، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تعتبر أن هذا الأمر على علاقة بالتوتر حول أوكرانيا.

وأشار إلى أنه لن يتم تسليم “الهاكرز” الموقوفين في روسيا للولايات المتحدة، لكن واشنطن تتوقع أن يمثلوا أمام المحكمة في بلادهم.

الجدير بالذكر أن جهاز الأمن الفدرالي الروسي قد أعلن إلقاء القبض على عدد من عناصر جماعة REvil التي تتهمتها الولايات المتحدة بشن العديد من الهجمات السيبرانية ضد الشركات والمؤسسات الأمريكية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيسي: إيران لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة

الشرق اليوم- رفض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قبول أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة، وأعلن …