الرئيسية / الرئيسية / عقب تظاهرات بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.. الرئاسة اللبنانية تؤكد أن دعوة عون للحوار الوطني ستبقى مفتوحة

عقب تظاهرات بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.. الرئاسة اللبنانية تؤكد أن دعوة عون للحوار الوطني ستبقى مفتوحة

الشرق اليوم – أكدت الرئاسة اللبنانية، في بيان اليوم الخميس، أنّ دعوة رئيس البلاد، ميشال عون، إلى إجراء حوار وطني “ستبقى مفتوحة”، داعية رافضي الحوار إلى “وقف المكابرة”.


ودعا عون عقب مشاورات أجراها مع رئيسي مجلس النواب والحكومة ورؤساء الكتل النيابية إلى “حوار وطني من أجل التفاهم على ثلاث مسائل، وهي: اللامركزية الإدارية والمالية الموسّعة، الاستراتيجية الدفاعية لحماية لبنان، وخطة التعافي المالي والاقتصادي”.


وسبق أن أعلنت أحزاب تعد من المكونات الأساسية في البلاد مقاطعتها الحوار، وهي “تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” و”التقدمي الاشتراكي”، معتبرين أن الأولية في هذه المرحلة هي للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في مايو/ أيار المقبل، فيما أيد الحوار مكونات حليفة لعون، منها “حزب الله”.


وذكر بيان رئاسة الجمهورية أن “مواقف البعض تراوحت بين رفض التشاور ورفض الحوار، وهم يتحمّلون مسؤولية ما يترتب على استمرار التعطيل الشامل للسلطات”.


وأمل بأن “يغلب الحسّ الوطني للمقاطعين على أي مصالح أخرى، ويدعوهم إلى وقف المكابرة والنظر إلى ما يعانيه الشعب اللبناني والموافقة في أقرب وقت على إجراء حوار صريح”.


وأعلن البيان أن عون ماضٍ في دعوته للحوار من دون تردّد، وفي اتخاذ كل مبادرة أو قرار يهدف إلى حماية لبنان واللبنانيين.


الجدير بالذكر أن متظاهرون لبنانيون قطعوا الكثير من الطرق، صباح اليوم، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إنجاز انسحاب قوات حفظ السلام بقيادة روسيا من كازاخستان

الشرق اليوم- أنجزت القوات العسكرية التي تقودها روسيا، اليوم الأربعاء، عملية انسحابها من كازاخستان، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *