الرئيسية / الرئيسية / الجيش الإيراني يتهم الإدارة الأمريكية بزعزعة الأمن في الكرة الأرضية

الجيش الإيراني يتهم الإدارة الأمريكية بزعزعة الأمن في الكرة الأرضية

الشرق اليوم- اتهمت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية بأنها المسؤولة الأولى عن زعزعة الأمن في الكرة الأرضية، واصفا إياها بـ”الإدارة الخبيثة التي قطعت الشهيد قاسم سليماني إربا إربا”.

وقال كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي: إنه “لا تحدث على وجه البسيطة زعزعة للأمن إلا بدعم الأمريكان وإسنادهم، مؤكدا أن “العالم اليوم هو الخاسر الأكبر من فقدان الشهيد سليماني مقارنة بالفترة التي كان يقود فيها محور المقاومة”، وفقا لما نقلته وكالة فارس الإيرانية.

وأضاف: إن “الشهيد سليماني اغتاله الاستكبار العالمي والإدارة الإمريكية الإجرامية بكل صلافة وغدر”، مشيرا إلى أن “أمريكا أكبر إرهابي، وحاضن للإرهابيين في العالم، وأكبر منتهك لحقوق الانسان في العالم، وأكبر ناهب لأموال الشعوب وموارد الشعوب المسلمة، وأكبر حكومة في العالم غرورا وتبجحا وتكبرا”.

وبين العميد شكارجي أن “أمريكا وبالتعاون مع آخرين هي التي أسست تنظيم داعش الإرهابي لضرب الدين، فجمعت شذاذ الآفاق ومجرميهم من عدة قوميات ولغات وأطلقتهم في العراق وسوريا حيث ارتكبوا افظع الجرائم باسم الاسلام”، مؤكدا أن مواجهة هذه الظاهرة كانت صعبة للغاية، ولكن تم التصدى لها بفضل قاسم سليماني”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي يمدد فصله التشريعي لأول 30 يوماً

الشرق اليوم– قررت رئاسة البرلمان العراقي، مساء أمس الخميس، تمديد الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب …