الرئيسية / أخبار العراق / الكاظمي يجتمع بقادة الأجهزة الأمنية في النجف ويوجه بتكثيف الجهدين الأمني والاستخباري

الكاظمي يجتمع بقادة الأجهزة الأمنية في النجف ويوجه بتكثيف الجهدين الأمني والاستخباري

الشرق اليوم – عقد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع قادة الأجهزة الأمنية في محافظة النجف الأشرف.


وبحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء فإن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اجتمع بقادة الأجهزة الأمنية في محافظة النجف الأشرف”.


ووصل الكاظمي للنجف الأشرف اليوم في زيارة تفقدية.


الكاظمي يوجه بتكثيف الجهدين الأمني والاستخباري


كما وجه الكاظمي، بتكثيف الجهدين الأمني والاستخباري وتفعيل العمليات الاستباقية في النجف.


واستمع الكاظمي إلى إيجاز أمني عن مجمل الإجراءات المتعلقة بالمتابعة الأمنية، وسير العمل الأمني في مركز مدينة النجف، وباقي أقضية المحافظة ونواحيها.


ووجّه الكاظمي بتكثيف الجهدين الأمني والاستخباري، وتفعيل العمليات الاستباقية فيما يتعلق بملاحقة عصابات المخدرات، والجريمة المنظمة، ووجّه بتهيئة الموازنة القادمة وإعدادها لاستكمال تجهيز المنظومة الأمنية في المحافظة بكل متطلباتها الفنية والمالية.


واطلع على أهمّ العقبات والصعوبات التي تواجه التشكيلات الأمنية في المحافظة وتعرقل سير العمل اليومي، كما وجّه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسهيل مهمة القوات الأمنية، وإتمام احتياجاتها.


الكاظمي يوافق على زيادة حصة النجف من الوقود


من جانب آخر وافق الكاظمي، على زيادة حصة محافظة النجف الأشرف من الوقود.


وقال نؤكد على الإسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في النجف الأشرف، ويجب الاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة؛ كونها جزءاً من هوية النجف التأريخية، فهي مدينة العلم والعلماء والمراجع الكرام.


وأضاف “وجهنا بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010، والإسراع باختيار شركة استشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات، وتقديم التوصيات بشأنها، على أن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ، وتشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، وعدد من المستشارين؛ لوضع آلية للتنفيذ”.


وشدد على “وجوب الاستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني، إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون، وعلى الجميع أن يتعلموا كيفية تقديم افضل خدمة للمواطن”.


ونوه إلى أنه “سيتم عرض أهمّ الموضوعات التي تخصّ محافظة النجف الأشرف في جلسة مجلس الوزراء القادمة، واتخاذ القرارات بشأنها”، مؤكدا موافقته على زيادة حصة محافظة النجف الأشرف من الوقود”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

العراق: هجوم بقنبلة يستهدف مكتب النائب عبد الكريم عبطان عن تحالف “تقدم” الذي يتزعمه الحلبوسي

الشرق اليوم – أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بأن مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية، مكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *