الرئيسية / الرئيسية / وزير الإعلام اليمني يعلن سيطرة الحكومة على مواقع في محافظة مأرب والمبعوث الأممي يدعو إلى مفاوضات لخفض التصعيد العسكري

وزير الإعلام اليمني يعلن سيطرة الحكومة على مواقع في محافظة مأرب والمبعوث الأممي يدعو إلى مفاوضات لخفض التصعيد العسكري

الشرق اليوم – أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن سيطرة القوات الحكومية على مواقع في محافظة مأرب بمواجهات مع حركة “أنصار الله”.

وقال الإرياني إن “أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية تمكنوا في معارك متواصلة منذ صباح اليوم من تحقيق تقدم كبير في جبهات جنوب محافظة مأرب”.

وأضاف أن “ألوية العمالقة نفذت عملية التفاف محكمة ووصلت إلى وسط مديرية ‎حريب متجاوزين مركزها عبر منطقة لصاد وجراذا، ومحاصرة عناصر الحوثي في مركز المديرية وقطع خطوط إمدادهم عبر عقبة ملعا التي تصل مديريتي حريب بالجوبة وسط غطاء من صقور الجو في تحالف دعم الشرعية”.

وثمن الإرياني “الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي لعب دورا أساسيا وحاسما في صناعة الانتصارات التي حققها أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني، والهزائم النكراء التي منيت بها مليشيا الحوثي”.

من جانب آخر دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أطراف الصراع إلى الانخراط في مفاوضات لخفض التصعيد العسكري، وإيجاد طريقة للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وفي ختام زيارته إلى المملكة المتحدة، قال غروندبرغ، في بيان أصدره مكتبه إن التصعيد العسكري لا يمكن أن يؤدي إلى حلول مستدامة، وأضاف أن الأطراف في اليمن تستطيع “وينبغي عليها الانخراط في حوار سياسي متواصل يهدف إلى خفض تصعيد العنف وإيجاد طريقة للتوصل إلى حل شامل عن طريق التفاوض”.

وتابع أن المنظمة الأممية “كانت وما زالت جاهزة وراغبة في دعم تلك العملية”.

وشدد المبعوث على أن “الدعم المنظم والمستمر من المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن ضروري من أجل نجاح تلك المجهودات”.

وحسب البيان “شملت مناقشات غروندبرغ الوضع الاقتصادي المتدهور في اليمن، والتصعيد العسكري الأخير وأثره على فرص التوصل إلى حل سلمي وعادل للنزاع”. 

المصدر: روسيا اليوم + سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يوجه التخطيط بإجراء تقييم شهري لإنجاز مشروع ال 1751 مدرسة

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماع لجنة مشروع …